Home Page
cover of - نآيف حمدان  قصة أحيحة بن الجلاح
- نآيف حمدان  قصة أحيحة بن الجلاح

- نآيف حمدان قصة أحيحة بن الجلاح

ٍسلطان الحربيٍسلطان الحربي

0 followers

00:00-09:59

Nothing to say, yet

Podcastspeechmale speechman speakingnarrationmonologue

Audio hosting, extended storage and much more

AI Mastering

Transcription

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احنا عندنا بيت يا اخوان الحمدلله بس انا مضطر اني اقول القصة دي في السيارة واحد من جماعتنا عندنا شخص غير مهتم فتقنية مرة فهو قال لي قل القصة عادي وانا بطل هو بيتهايق يشوفكم وانتم جالسين وانا اسولف عليكم حلقة ففكرت اقل شي باستنحنح يعني عشان باسم العوالي يمدين يتغطون يعني ما تربيشهم الله يهديك فمعلش تحملوا اني اقول القصة في السيارة دي بس رجعنا استرجع بيتهايق انا علمكم بيتهايق كان وحيحة بنو جلاح شاعر وتاجر ويعتبر من اغنى هالياترب قصوا بهم بدين قص يجي الواحد يصل منهم 200 لرام يقول والله هاذي 200 سجل عليها 400 400 الله عطاك لنا خال شهر اذا دخل سوق ياترب الناس هنصد عنه ديان كل الدنيا دي يطلبها ولا حد يختلف معه في الرأي ده قال رأي في المجلس والله انا اختلف معك يا وحيحة انا عمر عمر اطلبك 600 يا عمر دي دمتي ما اختلف يا الغالي وكان باني لحصنين عظيمة واحد اسمه الضحيان واحد اسمه المستضل يراها المسافرين من مسيرة يوم بانيها من خلال المساكين الضعيف ديام ده وطلع مرة على حصن الضحيان الصبح بدري ومعه غلام يشتغل عندها صيد قال وحيحة يا غلام تدري انك كان حجر في الحصن ده ومن يعرفها لنا لو اجتها طاح الحصن كله قال وغلام اعرفها اعرفها والله تدري انك وحيحة قال وحيحة وين هي قال اقرب شف انخلة عد من الانخلة واحد اثنين ثلاثة على الحصن هذي يدساو العمود على الحصن وحيحة يطالع فيه قال طيب ممكن تعيد شي قال تعال اقرب انخلة واحد اثنين ثلاثة وحيحة يدس بغدو من فوق الحصن وده كده يدساو طير الطيور وحيحة قال يا والله تساو راسك ابوك وفي وحدة من المرات طلع طبع بجيشه من اليمن رايح يبي الشام ومر يثرب واستخلص فيها ولده وراح يبي العراق يوم وصل عند العراق هو يلقى واحد من هاليثرب قال يا طبع قال ولدك اللي في يثرب زبحوه قال من زي زبحه قال والله مدري انا مدري كيف تفهم ولدك مات قال رجعنا هو يرجع في جيشه ليثرب هو ما يدري منهم بس راجع يبي يثرب كلها يقول يا ذا معاهر ما تزالو تزودو ضمدن بعينك عادها ام عودو مانع الرقادة فما اغمضو ساعة نبطن في يثرب امينون قعودو يعني انتم امنين وانا اللي ابكي على ولدي جاي يبي بيدهم كلهم يوم وصل يثرب دعا اشرافها وزيد ابن ربيع وزيد ابن عوف ودعا وحايحة ابن الجلاح وراح وحايحة اللي زايد قال مانيش بتروحو للرجال يقول بيقس مراضي يثرب بيننا قال تستهبلون انتم طبحين ولده ويقس مراضي يثرب بينكم قال والله نبونروح قال طيب اسمعو لنروح كلنا اذا تجمعنا كلنا بيربحنا انا بسبقكم وانتم تأخروا وبشوفو شو الوضع وبعلمكم فراح وحايحة التبع يوم دخل عليه ويجلس وحايحة في فرشة صغيرة قال طيب من اللي قال مده وحايحة ابن الجلاح قال اوه وحايحة اقرب اقرب تعال تعال اجلس ويجلس وحايحة معه على الفرشة قال اوه وش عندك وحايحة من تجارة قال والله طال عمرك عندي اربع مزارع تفتح شرق في السوق نشتغل نلين الناس وناخد منهم فايدة يعني الحمدلله الامورين احنا شغالين ربها الله يوفقنا يقولون عندي كبل قال والله عندي كبل واجد 20 ملافن خلط وطبع يطالع في واحدة الجنبة قال كل الفلوس دي جالسة معنا على الفرشة يضحك قال وحايحة ايه والله يضحك قال طيب انا مالش انا حط انا حط لي رواق هنا خمار صغير انا واجاريتي موجودين هنا اقريبين عندي اذا بغيتنا نعطل انا بكون هنا قال طبع وين قال خمار عام هنا قال ايه خلاص الله يوفقنا طبع يطالع في الحرس الثاني قال خلوكم عنده خيمة قريب لا ينحاشا قال خلاص يوم دخلو حايحة الخيمة ويشوفو الحرس يمجو عند الباب هو يروحي جاليتي جاليتي جميلة قال اسمي ماليش ابيس طلعين من برا الخيمة وطلعين بشعر يعني علشان يشوفو انا قال ماليش ربطلوها بس انا قصدك تبيني اشتتهم قال ايه اشتتيهم وانا بطلع برا الخيمة بنحاش اذا جوا يدوروني قولي راغت لا تدخلون لين عادت خرب اذا دخلوا مرة يعني امسكي الورقة دي وعطيها التبة وان شاء الله ياما تقابلنا هنا ولا تقابلنا في الاخر بس عطيها وهي تطلع تمشي على ضوء القمر جميلة جمال مبهر والحرس تعبدو من الشيطان هم يجلسون شوي طلعو وحايحة يعرف عثوبه من ورا الخيمة وهو يعديق رايحة الحصنة يوم جاء من بكرة والحرس يجو عند الخيمة قالوا يا يا ولد قالت الحايحة راقد والله تعالو بعدين قالوا انا ساعتين كده قالت ايه يوم اخذ شوي هم يجونك قالت لا والله راقد قالوا يا اخي راقد صعب ناظر لازم يطلع معنا تبعي بيه قالت والله وهم يفتحون الخيمة يدخلون الي هي الحال ها قالت اسمعوا معي ورقة اروح معاكم وعطيها تبع الورقة مكتوب فيه شوي تبع فيوم قرأت تبع ورقة مكتوب فيها اغدر بقينة او دع فاذا بتاخد جسدها كان من جارية كان خلها خلها التبع وقال الحقولي الحايحة ذلوين ذلو في حصنة دورو والفرسان يروحون يحوطون حصنة وحايحة كلهم فكان حايحة وجماعة ينبلونهم بلسهم في النهار واذا جاء الليل طلعوا لهم تمرون لبنة استغربوا الفرسان سلمات وثلاثة ايام في النهار حاربوا في الليل الضيافة فجعوا الفرسان للتبع طلقوا ثمن بلسة حينا يوم شفت اذا ثمن والله يعني عشيرة ثلاثة ايام والله هيك بسم الله الرحمن يحيفهم في النهار ويضيفهم في الليل يقولوا خلوا لاحد يجي خلوا يقولوا طيب يعني خلوا الحايحة نخبط قوانين الحرب ذا يقولوا طيب ولا زايد الاشراف الينا يدخلون يذبحوهم ومنسوالفوا حايحة بعد بنت عمه بنت بنات سلم بن عوف في مشكلة فيه رجالها كعب بن عمرو بن النجار يعني مشكلة أسرية وقاعدوا حايحة وعيال عمه يحترون كعب النجار يوم جاءهم يمسكون في الشعيب هم يضربونها وشاكل واحد من عيال عم وحايحة كان بيوريهم حركة ومات ذاك ويجي أخوه عاصم ويطالع في الرجال الرجال ميت قل يذبح من قال والله وحايحة عيال عم قل حرب حرب حرب وتقابل وجيشين وحايحة المقروض يحدف الرمح ويسرق فأخوه عاصم الثاني يموت عاصم يطالع فيه ثنيم قل الله لأخب نفسك هو ينزل هو يعدي براه ويطالع يخلي الفراش ويعدي رايحة للحصن يوم دخل الحصن وحايحة وعاصم يحدف الرمح وهو يخطيه ويسرق الباب وهو يغفلون باب قل والله ما أخليك يا وحايحة عاصم بن عمر قرار اسمه بسيط وحايحة في الحصن وتمر اليوم هم يجيون وحايحة قل اسمه فيه ناس يقولون هم شايفين عاصم عندنا يفارس البصرة انتبه قل لا لا ما عليك قل يده قوية قل لا ما عليك ان شاء الله خلاص مرضي ويجيون من اليوم وحايحة يجيس فضلال الحصن عنده وعنده كلاب حوله وانتو كرامة تنبح ده شايفة تحت وعاصم يشوفه من بيت وعاصم يجيك يزحف يزحف والكلاب يشوف عاصم وتنبح عاصم يطلع لحمه وينطلع للكلاب جاهز خرجه جاهز وحايحة سمع الكلاب انبحثت مسكتت شك في الوضع يمرف على رأسه قال له هذا عاصم عاصم يجي كلهم يبون الباب اهو يدخل وحايحة ويسك الباب دون عاصم قلت حايحة خلاص انا بقدر اخش منه دايم حرب بالله الحرب بالله انتو حارب يا شايفة يعيش انا يعيش هو خلاص وكانت حرمة وحايحة سلمت بث عمر في ساعة الحالها دي ما تتزوج احد الا بطلاق بيدها من قوها يعني الشيطان الحق يهتلهم بالنجب دياتي بالله يعني انت تخيل حرمتك دي بطلاق بيدك دي بنت الجواد يعني اني بشوف حياتي وتعيي وتعلق اعلمهم موضوعنا بس كانت من بني النجار وسمعت وحايحة يوم يهدب بني النجار وراحت وربطت اصبع ولدها بقوة وقعد ولدها الصغير يبكي الليل كله يبكي وحايحة وهي جالسين عنده يا بنت الجواد وش فيه قلت والله مدري يبكي طال الليل والفجر يقضل قلت يا بنت الرجل خلينا ندفنها ويرزقنا الله صغيرها قلت لا والله قلت انا رأسي ودعني الليل كله سهرانة معه وهي تقعد قصيحة وحايحة وحايحة يفتريها اجيبو دي والله يفتريها يوم طلع الفجر قلت خلص رح ارقدي وحايحة نرطبت قال له حايحة الكان ناشف تعبان وهي اركت ويوم شافت الاضعيف ده اركت وهي تقوم هي تربط الحبل من فوق الحصن هي تنسل حتى يسمونها في الكتب المتدلية وهي ترفت عدي الجماعاتها بني النجار قالت وحايحة بيباغتكم انتبهوا انتبهوا هي ترجع يوم قاموا حايحة واخذوا الجيش بيباغتهم بني النجار انا ريجي الجازين طالع قلت انا ضقفة جماعات المتحرقين رجعنا فيرجعهم في الطريق سلمة سلمة الله يلعب قالوا سلمة الله يلعب قلت لا تلعني انا لان الحرم تنس وهو يرجع لسلمة وهو يدخل على سلمة معصب قالت لقيني سلمة قالت انا ما اريد اخسارك لا اريد اخسارك ولا اريد اخسار جماعتي وقال عادة قصيتها المعروفة لعمر اديكي ما يضني مقامي من الفتياني رائحة جهوله نؤوم ما يقلص مستقل على الغايات مضجعه ثقيله طب كلمات صالحة طب العادة ما اقولها قدام احد لانني قد يمسح وجهها كتير وقدرت سلمة بطريقة هذي توقف حرب بين بني النجار ووحايحة كان نهايتها حزن عليها يعني وقضى الله في الديات بعدها دودت سلمة وقضى الله فيها وحايحة فكها الله منه انا اكشفت اني سنابت الوداعيين عادت مرتين قلع شكلي خالص والله وودعكم الحين وبعدها ودعكم بطريقة ثانية مره ما كانت حلوة علموا اذرونا على الكثور انتو مية الحين لانو سنة ونص السنابشات يعني ماتبقى للجمالة يشوفكم على خير

Listen Next

Other Creators