Home Page
cover of - نآيف حمدان  قصة البزازي
- نآيف حمدان  قصة البزازي

- نآيف حمدان قصة البزازي

00:00-28:44

Nothing to say, yet

Podcastspeechmale speechman speakingnarrationmonologue
1
Plays
0
Downloads
0
Shares

Transcription

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم إن شاء الله عندنا قصة يا إخوان إخواني اللي يكتبون قاعدة كل السناب بس القصة يعني بس يكتبون كمل كمل كمل أنت وأنا أخوك اتعلق بالسناب عندي فإذا علقت بالسناب يبدأ السناب يطلعني فأرجع أنا أدخل من جديد فأتأخر على ناس غيرك يجون غيرك يقولون كمل أقول أنا كنت أبقى كمل بس هو سبب فأنا أبقى كمل يعني أنا أخبي عليكم لي أنا شما صالحتي أخبي عليكم أنا جاي في هذه السنابات يعني بدأ فيه وقت طويل يعني تابعهم ما شاء الله أي وقت يعني غير بعشرين ساعة تتوقع لي بس أجيك واحدة فيها الفجر في يوم من أيام الدولة العباسية كان فيه رجال اسمه البزازي البزازي صغير مو بكثير يعني عمره عشرين سنة وكان ساكن هو وبوه بس في البيت بس ومهم توثية ولا عنده خوات وساكن هو الشايب الشايب كان عنده دكان في السوق يطلع له كل يوم الصبح بدري ويرجع آخر الليل وعندهم بيتهم بيتهم ثاني غير البيت اللي هم ساكنين فيه بيتهم صغير متجرينه بجنبهم يعني مصدر دخلهم زين يعني من الدكان ولا جارة كانوا مسرح عادية جداً لهم أغنية ولهم فقرة يعني ساكنين عمرهم وكان روتين حياتهم مستمر يعني الشايب وولده لين جاي يوم من الأيام ونادى الشايب وولده في البيت فدخل عليه ولده البزازي وقال سميضة قال الشايب اسمعنا بوك أنا أخذت حاجة من الدنيا والله أنا الحين شايب وكبير وتعبان أنا موت والله موت قال البزازي لا يا أبوي تكفى بتخليني قالوني أبوك أمدد معك أنا بخلاص أنا أدري معيت قال البزازي يعني متى سؤالك قريب والله الليلة الليلة بكرة بكرة الليلة حولها بس هذا موضوعنا والله أبوك أنت تقدر تكمل من بعدي تقدر تدير الدكان تقدر تدير الأجار وتشوف حياتك قال البزازي والله أنا عندي خيارات ثانية لازم أكمل من بعدك فقال الشايب عموماً والبوك طبعاً ما عندك عيال عم ولا عمار أنت راك لحالك بس عندك الدكان ده فيه درايه مات عندك الأجار تدبر عمرك بيسره الله قال ولدها البزازي طب أنا ما عارف أبوي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال والدها البزازي قال الشايب لا الصراحة دولي بعد يطلبونا بس انا ما بغيت اصدمك بالورقتين سوا فقلت خليك تغييح شوي وعلمك عن الورقة الثانية وهو البزازي يجلس الوراق فيه دفت على فابوه قال البزازي وابوي باقي وراك باقي وراك غير سنتين قال الشايب يعني الحقيقة انك لو تدور انا فيه وراك كتير انا كاتبها وحطها لو تدور في الوسائق وفي الأغراض فقلت تلقى اسماء بس انا اثق فيك انا ابوك انا اثق فيك انك انت قدر ان شاء الله انت قدر قدامك حياة شد حيرك انا ابوك عمو الصمت في الغرفة شوي قال الشايب ايه يا اخي خير اني استحمم قديم كتمة على الصدر شو اني علمتك صراحة انت اللي ارتاح بالحالك انا اللي جتني الكتمة بس بيصير الله فبالفعل الشايب اخذ يومين ومات فجاء البزازي والناس وشعلوه كفنوه قال واحد يحفر بجنب البزازي قال اسمع انا اسمي صالح ابن سعيد طال يطلب ابوك فلوس مدعوه علمك ولا لا اسمك مكتوب قال صالح انا بتعرف هذه الحقوق الواحد يخلي شي دا عياله من وراه قال البزازي لا تذكرني قال الواحد يخلي شي دا عياله تكفو يحفرون يدفنون الشايب يقوم البزازي ويطالع في الناس متجمعين قال يا اخوان اللي يطلب ابوي فلوس رقم موجودة قال الواحد يخلي شي دا عندي اسماكم انا اسمي مكتوب اسجب قال حسين موجود كلكم موجودين بس امهلوني لان اشغل الدكان واقدر اصددكم فجوه الناس والتجارة في السوق في البيت يعزونا قال الواحد يرفع وسائق اي شي في البيت لا ترفع يكلفنا فلوس فبدوا التجارة يعلمونا كيف يشتغل وكيف يبيع ويشتري وراحوا للسوق وفتحوا دكانة وها بدأ ينعنش بدأ يدخل فلوس وبدأ الدكان ينعنش وبدأ تيجي فيها رباح يعني وجيران هذي من يصار حابين هالتجارة وبعدين يساعدونا وبدأ يسدد الناس على شوي شوي فيروح السعيد يقول سعيد انت اسمك مكتوب تطلب ابوي الف قال السعيد انا اطلب ابوك الف 400 قال يا سعيد انا مكتوب طيب يمكن اه 400 فوسادة مارفعناها ولا شي بس فكفة فكنا بس لينا الحين فاخذها السعيد ومر البزازي البيت الصغير اطلق على الرجال وقال ايه ابوي سددنا قال المستاجر ايه ابونا سدد ابوك قبل يموت وش الاجارة اللي حل فيها شهر مرتين لا خلاص سددتك قال البزازي اسمع سددني شهر حقك تشهر اجاي واسامحك في شهاي قال المستاجر اسامحني كذا خلاص يالله هات هات ياخد فلوس وبدأ يشتغل وكان الوضع الماشي لين يوم من اليام هو في السوق واقف عن دكانه فيدخل غلام يسحب احمار والهم كرامة الغلام مرتب والاحمار برضه مرتب على الاحمار جارية جارية من حسنها وجمالها يوم ادخلت السوق الناس اسكتوا اللي حرجون اسكتوا واللي يمشون اسكتوا والناس كلهم طالعوا فيه ويدخل الغلام يسحب الاحمار يسب ويجاري على الاحمار وقف وقف عن دكان البزازي والبزازي طالع فيها يعني جمال وحسن وزين شي لا يوصف لا يوصف قالت هي لو سمحت اخوي عندك تياب قال البزازي من هو قالتوا شو من عندك تياب تياب طبيعي تياب قال البزازي هو كان عندنا سيدة تقول لك عندك تياب والبزازي طالع في الغلام قال انت ممكن تاخذ الاحمار وتروح ونتلسون هناك لا تكفل هو يطالع في الجارية كان موجودة موجودة عندي شي اشتبين وبده تتعلم هالثياب اللي تبيها الصراحة ميبعندي هاي في الدكان بس انا اللي اروح للسوق افين واتنقها واجيبها لا تفرين في السوق انت اترك العمالة وصخة لي انا اترك العمالة في السوق وادور بين المحلات انت يجلسي هنا دقيقة بس انا جايك فبده البزازي يروح للمحلات بسرعة وياخذ الثياب ويجمع من الثياب ويجمع وقال هاي المحلات طيب اعطنا قيمة الثياب قال طيب ياخوي بتشددني هاي وبشددك لا تجنننا ياخوي طيب هاتها هم ياخذ ياخذ الثياب ياخذها ويروح ويحطها عند الجارية قال هاذي اجمل الثياب في السوق كله على طلبك قالت شكراني اعطيك العسل هاي بتجمع الثياب كلها وتحطها على ظهر احمار والظلام يسحب الاحمار وهي تركض وهم يروحون وهو يطالع فيها سامح بزينها بده بتختفي وجوا التفجار وقالوا طيب معليش اخوي بس افلوس حق الثياب هو يطالق قال افلوس يا الله تصدقنهم وصددتني افلوس افلوس والله يا عيال انا انضحك علي البنت تسرقتنا قال دقيقة هي تسرقتك انت الحالك حنة ما علينا منك فلوس انا تجي والتجارة تجمعون علينا قال حبيبي انت ماخذ مننا ثياب قيمة 5000 درهم قال عيال انا انضحكت علي انا اضعف قدام الزين وانا انضحكت يا عيال انا انا كني اشوفهم عشاني تقال سمو انا الثلاثة فلوسي سمو انا الثلاثة انت في عقلك لا شي انت من تبصها سددنهم قال طيب امهلوني انا بسددكم انا سرقت امهل الله فباع البنزازي اللي في دكانه وراح يبدأ يحاول يسدد الناس وراح البنزازي يطقع المستاجر فتح المستاجر باب قال لا بنزازي احكي لجارك سدد قبل فترة وتقول سامحتك في ثلاثة شهور قال البنزازي انت متأخر علينا العام في خمس شهور علي نقدم خمس شهور قال المستاجر انت حاسبني صيفي والله لان انا من اين سدد لك قال البنزازي تاكفا تاكفا والله ممكن ابيع بيتنا واجي اسكن معك انا متوحك سدد اي شي تاكفا سدد اي شي عطني قال المستاجر خلاص هذه خمسمائة درام حقك خمس شهور قال البنزازي ايش خمسمائة انت ماخذ منها فريشات قال البنزازي انت ماخذ بيت مستاجر انت شفيه قال ما عندي اللذي قال خلاص خلاص خلاص اخل البنزازي يسدد الناس وراح جنس في السوق والبنزازي يقعد يمشي في السوق يطالع في التجارة قال عيال اسبوع ما جت قال يمكن بتيجي ياخ خلاص بتيجي قال اسبوع اسبوع طويل السماوات ولا حد خلقت لي سبع ايام طويل ياخ ما يبقى عادي بجاية هم يتلفتون على الحمار يلاقينا في السوق يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار يلاقينا في السوق الحمار أخذت منه ثياب ثياب بقيمة ألف دينار ألف دينار ذهب يعني يموت ما حددها انتهى خلاص راح الزازي أجاره المستاجر يطق عليه ويفتح المستاجر بابه قال الزازي صباحك الله خير و المستاجر طالع فيه قل يا هادمي يا هادمي أنا معرفك أنا معرفك ولا بينك أي صرف قرابة أنتو ايش تبي مني أقسم بآيات الله معدك في البيتين بالله أنا أطلع بالله أنا أجمع غاضب الآن وأطلع قال الزازي يا هادمي أنا ما جيت أخذر أجارتك الله يرحمه دينك جيت أنا أعرض عليك تشتري البيت قال المستاجر أنا لو عندي فلوس أشتري أستاجر منك ليه أنت غبي أنا ما عندي فلوس أنا أفقر منك أنا حالتي دمار قال يا أخي تكفى تكفى طيب أي شي بس أي شي يسلفني تكفى قال البزازي عنده عتبة فيته يطالع الأجارة المستاجر شي أغراضه مات منه وطالع ماشي قال البزازي يا جارة لا تزعل منه يا جارة رجع الله يرحمه دينك قال والله ما قعد راح طلع راح أجارة يعني حتى الأجارة اللي كان يجيه انقطع انتهى خلاص ومر الشهر كامل والبزازي جالس في دكان فاضي الناس يطلبونه فلوس باع كل شي عنده يقعد كده ويطالع يركز زين على الغلام جاي يسحب الأحمار والجارية فوق الأحمق هم يجون لي نوقف عنده قالت الجارية ما عليش طالع أولنا عليك هالمرة والله خدنا شهر قال البزازي والله العظيم أني أنا أقول عسى بسبب ناقصهم شي واني باغي نروح أسأل عنكم يعني عشان أعطيكم قلت يمكن والله ناقص عليكم أغراض ولا شي بالعكس والله والله لبطيت ولا شي قالت لا لا ناس فين قالت والله الناس فين يلا هي طالع على الفقر دي ناره في تطعي قالت وهذه بعد دنينير ازيادها عشان يبطيت عنك قال لا والله لا والله ما تجيني يا أخي والله ما بطيت ولا شي والله ملك الحمد ما يقدر يقاوم جمالها يا عيال يحبها مرة ما يقدر خلاص امر من الله بدأ البزازي ياخذ ويعطي معها فالكلام ويتصرف معي بعفوية فوقفها البزازي كمان عشان ممكن نوقف شوي لأن مستوى جمالها أعلى من طاقته العادي يقدر يتحمل الزفين هذا كتير مرة ففكتها شوي وقال معلش أنا لازم أمشي أخذ الغلام حق على جنبه قال أنا أدري علاقتين وياك نير طيبة بس ممكن تكفى تكلم سيدتك عني لأني أنا أبد تدلوج يعني على سنة الله ورسوله قال الغلام مرة ما تكلمها انت طيب قال أنا أعيب ومستشفى والله منها بدأ يخاف تطردني ولا تردني قالت تطردك والله اني اللي في قلبها من عشق والله من اللي في قلبك ويقولك حاجة طيب معنا حنا فلوسك دايم ولكنها هي ما تسددلك علشان تلقى حجة ترجع تقابلك مرة ثانية قال البزازي يا انت صادق تكفى انت لا تلعب عصابي تكفى لا تلعب عصابي قال الغلام قسم بالله اني صادق والله العظيم انت عشق لا يغرق ترى الظروفات هذي وثقلها قال ياشي هو البوشة هو العم فرحلها البزازي وجلس يتبسم وقال انا والله ما ابراعي لهم هذي والله ما عمري قلتها قسم بالله ولكن انتي ما شاء الله جميلة جدا وانا والله من يوم ما شفتك وحبك واقع في قلبي ولكني استحيلت اقول وانا والله اني ودي اتقدم على سنة الله ورسوله قالت هي يا غلام جيب الحمار يلا مشينا قال هو فوق ليه فلوسي انا والله على وضع حملك قسم بالله وانت في حياتك والله العظيم انا امي وخواتي ما شفتهم قسم بالله قلت مشينا يا غلام غلام يقرب الحمار يطالف الغلام يقرب فيه كده يطالفين يطاركب على الحمار قال هو طيب اخذوا اخذوا ثياب اخذوا ثياب وسددوني اجل تكفين يعني ايصل هذه الاخر لقاء قلت مشينا يطوب للغلام يطوب للحمار بالله تكفين هاي شي يخذوه فراحت قعد البزازي في الدكان حزين جدا وجوه التجارة قال يا اخوي رد الله فلوسك خلاص رات ازعب قال يا عيال انا ما بفلوسي يا عيال يا عيال قلتها دمر الله ده انهي جميلة اضل جميلة تبي واحد وسيم بعد من حقها وانت يعني انت شخصيتك حلوة انت شخصيتك ان شاء الله يعودك يقعد البزازي حزين لا يأكل حزين ولا يشعب حزين مرت اليوم قال له هذا الغلام داخل السوق وروح البزازي وسلمها الغلام كيف الحال طيب وين الفلولي معك قال الغلام الله انا احمار خليت ما بغيت اجيبهم معي قال البزازي الاحمار والله نسأل يعني بس الجارية انا قلت له جارية وين هي تكفر قال انا جارية خصيصة عشان الموضوع الجارية قال تكفر وش الصارفة قال وش بتعرف الجارية من قال الجارية هذي جارية شغب ام الخليفة المقتدر انا هذي ربيتم في قصر الخليفة المقتدر بالله قال انت انت انت شو تقول قال قسم بالله هذي هذي كانها بنت شغب بنت ام الخليفة تقريبا من يوم يصير ويربي عندها بالقصر يعني هي الكل في الكل في القصر قال هذا والله الليل هذا والله الليل طيب احنا جاي وش تبي تعلمني قال ما تنام الليل منحبها لك قال ابو الزاز يا ولد انت من جدك مين بزعلت هي قال ما زعلت قسم بالله انها عندنا في القصر لا ليلها ليل ولا نهارها نهار تبكي منحبها لك قال طيب وش الحل وش مفروض قال هي علمت ام الخليفة علمت شغب ام الخليفة المقتدر عشان تنامك وقالت ام الخليفة اللي هي شغب طيب جيبيه للقصر عشان يشوفه واذا انا شفته شخص جيد زوجت قال ابو الزاز يا سلام هذا طيب يلا مشي للقصر قال الظلام بس في مشكلة يبونك تتهرب داخل القصر ما يبون الخليفة المقتدر يدي عنك يعني انت بتدخل على حريم الخليفة المقتدر بدون خليفة عك قال البزازي طيب وين در الخليفة بيقصر قبتي صح قال الظلام لا هو قبتك اخر شي بيقصونك هم يبدون يقصونك من تحت يقصونك يقصونك يعني تبدأ تتفصل تتفصل لين يقصون قبتك انا شفتهم يسوي الحاجات زي كده كتير قال البزازي الله يطمنك الله يطمنك طيب كيف يبون يهربون يداخل القصر قال الظلام انت موافق موافق على العملية التهريب داخل القصر قال ايه موافق قال حلو اسمع قال الظلام خلك في محلة اسمها المخرم وحنا نص الليل بنجيك معنا صنديق كبيرة الصنديق دي فيها اغراض للملكة عسالسنا جايبينها من الصندوق وندخلها القصر وانت بتدخل يوشده من الصنديق وندخلك القصر قال البزازي طيب معلش الصنديق ما يفتشون على الحرس قال الظلام لا والله يتفتش كل صندوق قال البزازي وش الخطة الخايسة دي انت شفيك قال الجارية تقول جنس البزازي في محلة المخرم هو خايف خايف من الخطة الخايسة دي بيصطني في الصنديق بيفتشون على الحرس قال دول الغلمان جايين شايرين الصنديق جايين واجد غلمان وصنديق واجد والجارية معهم فجات الجارية وسلمت عليها وقالت شرايك في الخطة قال حظيمة حظيمة جدا ياخي منتظري عليها يدخل في الصندوق ومسكون عليها وهم يشيرون الصنديق على الحمير وتكرامة يودونها للقصر رايحين في الطريق والبزازي يقعد يفكر هم شايرين في الطريق في الصنديق قال انا ليه ما اطلع بس وكنتل الشغلة دي انا مش حطيت انا اليوم ودي نفسي للموت وحسين ايش ام الخريفة تشوفني ممكن اعجبها وممكن لا بدل انا ليه اعجب ام الخريفة انا ما عجبت امي وليه بدي احسبها في راسه الى يوم وصلوا انت بدأت حراسات القصر ويمرون عند رطة التفتيشة الاولى قالوا هالجنود وش فيه وش في الصنديق قالت اجاري اغراض لما الخريفة اغراض تبون تفتشونها يلا فتشوها وخلوني اقول صرا هما الي خربوا اغراضك قالوا تعدي تعدي ما كان يحتاج الاوبرة ده الهندي السودي تعدي ودخل وعند رطة التانية نفس الشي الثالثة ومش هتسلموه لين وصلت عند واحد رتبة رتبة كبيرة قالت هذي اغراض لما الخريفة قال اغراض لما الخريفة ما تتفتش قلت فتش اغراض لما الخريفة فتش ايه والبزار زي عظامه في الصندوق قلها قرقع خوف خوف لا يوصف والجارية تفتح الصندوق بسرعة وتاخد احدى من الوطياب وتنسرها على الملابس وهي ترفع الثوب قلت شفت شفت شفت كيف افسدت متاعنا افسدت متاع ام الخريفة قسم بالله لا اعلمها عليك الضابط رجع شوي قال سكيهم شي انشي يا اخي هذا ايوه الله الواحد ما هدي يقدر يقوم بشغله هنا هم يشيلون الصندوق يشيلونها ما يمكن الصندوق يشتغلوا على الزين الا يوم لزلوا الصندوق كلهم وعم الصمت البلزاسي ما ينجي يرتاح شوي يسمعون التحية خليفة التحية هم يوقفون كلهم الخليفة المقدر طلع خليفة المقدر شخصيا طلع ووقف وشاف الصندوق وشافهم وقالوا شو عندنا وش في الصندوق البلزاسي كان في الصندوق يتذكر وش الذنب والكارثة العظيم اللي نسويها في الحيادة عشان تكون يفعل كده عشان تكون حاضر كده شي يجيب على الوطياب قالت العجارية طال عمرك هذي أغراض لأمك يعني الصندوق وهم مصيفين تقول محد ما تفتح الصندوق اللي عندي عادي تبيني افتحها لأني نعادي قالوا يلا هجر مشينا كلنا نفتحها في غرفة أمي قالت بتروح معنا طال عمرك يعني قليل بالله فاضي ما عندي شي خلينا نفتح الصندوق ونشوف اش جيبته لأمي يلا وهم يشيرون الصندوق رايحين غرفة أمي الخليفة فالبلزاسي يشافر وقال اغلام اغلام قال اغلام سام قال ممكن خدمة قال تكفى موضوعك تكشف لي قال ممكن تاخذ سيف وتطعني في بطني تكفى خليني امو ترتاح تكفى ولا ما بيقطعني مالي تديني من رقبتي قال معادي همدي معادي همدي والله حتى لي خدمة كثيرة والجارية تسبق وتروح للشغل ضمن الخليفة وقالت طال عمرك الخليفة جاي وصلنا ديك معا وش الحل قالت طيب أنا بأخر الخليفة شوي وانت اول ما يجي الصندوق افتحيه وخليه يدخل يجي بين الدريشة والسارة ويقعد نين روح الخليفة فاول ما جت الصندوق والجارية تفتح الصندوق حق البلزاسي قالت هارح ودخل بين السارة والدريشة وقعد هناك قالت طيب فيه خطها احلى وش رايك اطمر مع الدريشة هو موت تكفين والله العظيم اريح لي قالت خليك هنا ما عليك هو يروح يجلس بين الدريشة والسارة زي الفجوة في الجدار هو يجلس فيها قعد هو دقايق بس والخليفة يدخل والحاجب يدخل يسالفون بينه وبين السارة بينه وبينه يقصفونه من رجلينه لين اخر راس السارة طبعا هو معد فيه دم هو كلها زرق لونه خلاص انتهى انتهى والخليفة يفتح الصندوق ما شاء الله وش دا وش جبتو ما شاء الله فجلس البلزاسي حياته فقط في مص متر لان يمين الدريشة يضيح يموت ويسارها السارة وراها خليفة يموت جالس بكتب هو اللي يحط نفسه انت هو يحط نفسه في اشواء ليلة في حياتك كلها فقعد الخليفة يشتغل شوي عندهم ويسالف ويسلموه قال لو هانا السادينكم ان شاء الله بيجيكم هون طلع الخليفة فقالت شغب نادوه يلو نادوه وجبه ليفتحون عن السارة اللو قد نحف هو شان قالت شغب تعال امشي قالت انا ما اقدر امشي بس بس خمس دقائق بس الين اقدر امشي بجيت قالت ساعدوه هون بيساعدوه يجيبون عندها وفتبدأ شغب تتحدث معه فتاخذ السارة تجيه قالت لا كويس الوضع فطالعت شغب في جاريه وقالت تحبينا انتي فطالعت فيه شغب مرة ثانية وقالت اسم الله يلو محدن يحب اللي يبي عموما انا وافقت على الزواج ده بس فيه مشكلة صغيرة قالت بزازي مشكلة بس هاتي هاتي مشارك الواجد الحمدلله انا فرست الزواج قالت لازم تطلع برا القفص انت وتجينا تخطب قالت بزازي نشتغل عند اهلكم هنستهب لحنة طيب انا كنت برا القفص يوم ما قلتلي تعال اخطب قالت تدبر نفسك اطلع قالت اما الخريفة اصبر انا بستدي طباخين وانت ادخل بين الطباخين وقف وباختار انا من الطباخين اثنين وبطرد الباقيين برا القفص وانت اعتبر نفسك منهم مطودي وطلع امشي ما حتبقي لك شي فسبعوا الطباخين واختارت اثنين ويوم اطردت الباقيين هم يزعلون الباقيين اللي هو بينهم يضحك اخوان الله كتب لنا والله كانت اندي طبخات وهو يطلع برا القفص هم يشتغلون لخمس الاف دينار خمس الاف دينار اكشخوا تضبطوا تعال خطب هو اكشخوا تضبطوا دنيا ما خلا غير بالنفس بشيطان رجيم يوم خلص كشخته هو في بيته يطلع قال له الجنود يطلقون على الضب هو يفتح والجنود يطلعون فيه قالوا انت البزاسي قال له اين البزاسي قال له مش معنى الخليفة يبيك قال كذب يني ايجيه انا انا ما خطبت لحين قال له شو تخطب انت شفيك خليفة يبيك حكاية وصلنا من موت يلا مشي على الموت ويدخلون البزاسي على الخليفة رجلين يترجف ووجه الشاحب وطالع فيها الخليفة قال له انت البزاسي قال له يطلع مركزا قال له تتوتر خاير شكلك عشانك اول مرة تشوفني قال البزاسي صراحة ايه اول مرة قال له لا تتوتر انت اللي بتخطب ابنياتنا هذي نعتبرها ابنياتنا هذي رابعة عندنا وهي صغيرة قال له ايه ابنياتنا كلهم ان شاء الله طلع مركز قال له خليفة عندك بيت قال له عندي بيت وعندي واحد الثاني اللي بيستاثر اي واحد يبيه اجار طلع عندي قال له الخليفة وش كبر بيتك قال له ايه اثنين الحمدلله وغرفتين ووصل قال له الخليفة ابنياتنا ماتت سكتن ثاني بيت زي كده قال البزاسي انا عادي طلع ممكن احط يعني فاصل ويصيب ثلاث غرف ووصالها صغيرة قال الخليفة ما عندك حديقة قال لهم انا ما عندي حمام قال لي احط حديقة واخلي حمام درع قال ايه وخليفة يستفد عن الناس اللي عنده قال عطوها القصر اللي بجنب قصر الضيافة عطوها القصر اللي هناك وعطوه مزرعة وعطوه ثلاث ضياع وش عندك انت بعد وش تبي قال البزاسي انت دقيقة انتم اللي اشتبوهون هذا وش اتويه بهنا دي كده قال هذي كلها لك وجهزوا زواجك في قصري تراك انت الوحيد اللي بتتزوج في قصر الخليفة زواجك علينا كله تزوج البزاسي الجارية في قصر الخليفة والخليفة قال اقعدوا عندي سبوع هالقصر لفطرعون خلوكم مقريبين للبي طلباتكم وبعدها راح القصر ومعاشى وحياة سعيدة جدا البزاسي اللي حياته بدت حكحكا حياة دمار وحظها دمار ختمها وبحياة فردية سعيدة الى ان مات كنت شايل هم من فل من قصر كنت لاحظون فيه رز ولا شي لاني انا كنت اكل وانا اقول القصر قاعدة سحر مصادر سوال الفيلم من كتابة غرائب العجايب وكتابة فرج بعد شدة التنوخ اعذروني على يطالع اعذروني على الكصور شوفكم على خير ثمان الله

Listen Next

Other Creators