Home Page
cover of نآيف حمدان - قصة عكرمة الوالي الفقير
نآيف حمدان - قصة عكرمة الوالي الفقير

نآيف حمدان - قصة عكرمة الوالي الفقير

00:00-16:12

Nothing to say, yet

Podcastspeechconversationmale speechman speakingnarration
0
Plays
0
Downloads
0
Shares

Transcription

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوان اول على الساعة 7 المغرب كنت انا وراشد في محطة بجنب بيتنا فشاف راشد عمال المحطة يعدون كلهم فافتح الباب روح يعدي هو راشد اذا شاف اي ناس يعدون يعدي معهم هو يقول دايما اجر مع الكياف وكذا فانا زلت اعدي انا معه لقيت هنا المستودع حق المفروشات اللي ورا المحطة محتقق الله يعوض عايش هين نجحت المشكلة عندها هذا المستودع مفروشات يا جماعة الخير سوها احترق الحين الله يعوضها لكل خير فوقفت انا وراشد وقعدنا نطالع فيها انا وراشد ما نبطال يا جماعة الخير احنا مؤمنين بالقضاء دايما وراشد اذا شفنا واحد يغرق وواحد يحترق مؤمن فما نتحرك نطالع ما ننافع المشاكل فقلت انا راشد الله يعوضهم خير الله يعوضهم خير بس بأنه ما ندري حبيبي حق المفروشات دولي يحرقون عم تعمدين عشان التأمين يعطيهم فلوس انا عارف على الحركات اللي كا عارفها انا ما تمشي عليها وراشد ما سكت قلت لما تمشي عليها ادفع التأمين قلت لا بس لما تمشي عليها يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله يامين بالله وصيت الجزيرة صير والي الجزيرة كان الله يطول في عمرك إن شاء الله أن يكون قدام مسؤولية الجزيرة اللي كان واليها أساسا أكرمها الفياض عزلوا أكرمها الفياض الخليفة عزل أكرمها وحط خزيمة بدلها فاندوبت الدنيا صار خزيمة هو الوالي بدل أكرمة فأول ما وصل خزيمة القصر الولاية قال أول قار تحقيق مع الوالي السابق فيه عجل في الميزانية فيه ذهب طالع من الميزانية ما يدري عند من هم يجيبون أكرمة تحقيق فكان خزيمة هو اللي حقق مع أكرمة وخزيمة ما يدري إن أكرمة هو اللي جاني آخر الليل وعطاني بحبه فقال خزيمة أكرمة وين فلوس الدولة وين بستأمنك على فلوس وتتصرفها عنان قال أكرمة قلعتني يا إسماعي يا أخي قلعتني أخني أكتب هنا أخني أرفع شيء للخليفة عشان أفكركم من السجن قال والله ما نيبسع يعني أعطيك سكر أعراض الناس وأنا ما أعطيهم فالخفاء علشان أفكر رقبتي سجني قال الله العظيم إني ما أودي بس إنك تستاهل السجن حطوا الحديد والسلاسل في دينا ونطلق في الحفلة واسجنوا اسجنوا أكرمة وهو ساكت عشان الحين تصير والي وأنا أعطيت فلان وفلان سكت لأنه عزيز نفسه كان أكرمة بكل بساطة يقدر يقول يا خزيمة تراني أجابي العثورات الكرام أنا اللي جيت في ديك الليلة ولكن يدري أن خزيمة نفسها عزيزة وهو بعد الأكرمة عزيز نفسه فصبر على الحديد وسكت في السجن فكان ينهان في كل يوم في كل يوم يجون يهينونه عشان يطلعوا فلوس اليوم يعطيها فقرة ويعطيها خزيمة وساكت وزوجتك كانت كل يوم زوجة طلعت روك اختلاصات سرقة وساكتها تدري وساكتها مغبونة لأنها محلة صالحة ما تتكلم ما تقدر تروح الى الخليفة وتروح الى الوالي وتقول ترى زوجة هو اللي سوى كذا هو جابي العثورات الكرام سكتت وأنا خصلت يدي مرة ما تعطي الموضوع أي أكشن والله ما ذكرتها والله فكانت زوجة في الأكرمة تدخل عليه وتشوفه الحديد في دينه ورجلينه ممكسر حزين وتبكي عنده وتقول تكفى علم تكفى علم من أنت وما سويت وقلني أنا علم وكان يحلف عليها يقول والله ما تتكلمين ولا تقولي شيء قولوا انك تبلي الموت هنا والله الموت هنا مدت مدت آخر الليل والله ما يطلع عليها الشمس فرجعت هي البيتة وكانوا الجيران والناس يضايقونها ويتشمكون فيها وفي عيالها بعد فكان ذاك اللي يقرط في يد أبوه يجي عند عيالها ويقول أنتم أبوكم سرق أبوها بجنب يقول آه أبوك قرط قرط بس خلهم خلهم في حالهم كانوا مهانين من الناس كلهم وكانوا يفكروا وجوه عظيم لين خلص ما عاد تقدر تتحمل وطبح الكلمة قال أرسلت جارية لها قالت رحل علمي الوالي فرحت الجارية ودخلت على الوالي وقالت يا خزيمة تسمح لي بكلمة علم ثرات قال ما نقدر والله مشغولين وعندنا ناس قال سيهمك الموضوع قال والله ما نقدر قال جاب العثرات الكرام قال اطلعي بره يا ايه اطلع قال بس خل اخدرك الوراك خل اطلع بره اطلعوا كلكم وانا اديها قال من هو وش عرفت تسافر قالت جاب العثرات الكرام من عارف قال من هو قالت الرجال اللي انت حط الحديد في دينه ورجلين هو ناضل في السجن في حفره قال اكلمه قالت يا والله اكلمها الفياض هو جاب العثرات الكرام جاك الليلة الفلانية وعطاك عبد العبد الفلاني كان واقف خزيمه طاح يصيح انهار وراح يقعد الى زنزانة ودخلوا لقاء اكلمه مربط بسلاسل هو يسلم على راسه اكلمه هو ينادي السجان قال فك الحديد من ايدينه ورجلينه وحطها في دينه ورجلينه فجه السجان وحط السلاسل في ايدين خزيمه ورجلينه زي ما امر خزيمه الناس قالوا اكلمه والله لاتفكها يا الوالي قال خزيمه والله ما افكها قال السجان يا العبد فليسكم قال الخزيمه اكلمه تبيني افكها سامحني قال والله انا بسامحك والله انا بستحم منك بعد ان حرمتي تكلمت ولكن غلبت عليها العاطفة قال الخزيمه على السجان الخزيمه ما فم المره على موضوع انه يسجن فاخذ خليمه خليمه خليمه ينايف واخذ الخزيمه وعلى طول طلع السليمه بالعبد الملك فدخل الخزيمه هو اكلمه قال السليمه على السليمه بالعبد الملك قال السليمه ها متاوشين قال الخزيمه متاوشين طلع امرك سليمه جاب العثرات الشرام قال منهم قال اكلمه ويعلمه باللي سواه في اكلمه كله الاكلمه ساكت سليمه كان يطلع فالناس يتبثن شايش راسه يتبثن من الولاة العظام ذول يجي عنده فقال الاكلمه اخطين عليك يا اكلمه كرمك وطيبك اللي اخفيته خلاك تخسر ولايتك يجي عنده الحين وهذه الورقة تكتب عليها طلبات كالدهر كله وروح تنفست قال اكلمه اعثني يا امير المؤمنين قال والله ماعثيك شاهد اكلمه كتب طلبات بسيطة وقال امير المؤمنين يا اكلمه طرك الوالي على اذربيجان وارمينيا والجزيرة كلها سوا انت الوالي واذا تبي تعزل الخزيمه عزلناها سين قال الخزيمه خدها ويستحقها خل الناس كانوا كلهم مصطمين قاضي العظام قاضي العظام رجعوا الولاة العظام دولي شعبهم وشعبهم يراهم احرى طيب مضرب مثل فالكرم اجل اكلمه يا جماعة الخير خطر ماله وجاهه وسمعته وساكت وصابر علشان عزب نفسه كرم وكبرياء الناس اللي اعضاهم مايبيكسهم دولي جدانكم جماعة الخير دولي مرات يتفكشون في عالم ما بتحسنهم بشر طبيعيين حذروا العيطالة حذروا العقصور مصادر سوالتني يا اخوان من كتاب المستجاة في فعلات الأجاد اشوفكم على خير امان الله انا لازم احط اخر السنابة اذيالي علموني علشان وجهي اتطالع فالاخير كده فاتح سمي السنابة لقبضي علشان تطلع السنابة طبيعي علشان تطلع السنابة طبيعي علشان تطلع السنابة طبيعي

Listen Next

Other Creators