Home Page
cover of - نآيف حمدان  قصة العديل بن فرخ
- نآيف حمدان  قصة العديل بن فرخ

- نآيف حمدان قصة العديل بن فرخ

00:00-10:39

Nothing to say, yet

Podcastspeechconversationmale speechman speakingnarration
0
Plays
0
Downloads
0
Shares

Transcription

السلام عليكم اليوم ان شاء الله لدينا قصة يا اخوان مفروض اني بدي ثمان والله بس توني ما اعرف حاليا لان ولد خالي يمشي لي لبيت و احنا رايحين العصر امبارك له توني ما يراجع لان انا قاعد اقول له بيتك يا الغالي موت في الرياض بيتك فرنوح وزعلان يطالبنا يقول بيتي في شرق الرياض انتم ما تعرفون حين العلم يقول يا اخي انتم وقيت الصلاة ترى تختلف عن الرياض اليوم بدي اتكلم عن شخص عاش في دولة بنيومية اسمه العديل ابن فرخ هذا جده معروف من حمق العرب اسمه اجل جده كان ابحثان نادر ما تخيل كلها مثله فجوه الجماعة وقالوا يا خالصان كده خرافي يعني وش اسمه قلت له ما سميته قلوا سمه قال اسمها العور وهم يقدروا يضحكوا كلهم قلوا احصانك مافي شي وتسميها العور ايه يقدر يضحك بها قلت له ها هو يفقع هنا قلت له ها الحين اسمها العور ولا لا ويعميه لحظة الحصان ده ويطيح عنده تاريخ كان العديل ابنه فرخ اخوان الثمانية وكلهم جالسين عندهم يلتقوا هون اخوانها اسود وسوادة وشامله والحارس واجد ودخلت عليهم بنت عمهم تبكي قالت امهم وش فيت قالت تعرفون عمر ولد عمنا كلنا قلوا ايه قالت اليوم بغازلني والله في السوق قلت لأمهم تعالي ما يخالف يجي تبكي ويطالع في ايالها الثمانية اللي طالعين مع الباب قلت تعالوا وين سوادة وين قالوا بروح نصلي الصلاة قلت سوادة وين امك سيفك طالع يمين ايش تبي بالسيف تصليه قالوا هو يجي مع حزام مايقدر اصلي قالت الله يستر عليك هون يطلع العديل وراه سيفك هند قالت سيفي يجي مع حزام سوادة قالت الله يستر عليكم هون يطلعون ايالها كل واحد بسيفه وكان عمر رايح لبيته ومعه مولانا اسمه دابق يوم نزل في الوادي يوجي لبيتهم قالوا ايلا عموري والله كبار وصلنا نغازل على حركات هذي قال عمر والله يا جماعة تروح يقفن بالعنيش تزواج والله اني بتزوجها قالت سوادة تبتزوجها راح لبوها قال روح انا غازل لبوها مات قال ايه غازل لبوها عمر ايه سوادة فاكش عاري هون يضربونها والمولانا دابق واقف بيت يقول عمر انت عمر رايح لبيت اربس السيفي صراح ذاك مايقرف وعمر في مصر هو شوف الضرب هو يوقفه فاكش نزل سيفك دابق افزع افزع سوشي قال دابق انا والله مولانا قال عمر افزع وانت حر قال دابقي ودابقي يجي هو يذبح واحد حتة قال عمري ايلا ها ها اذبح واحد عمر يرجع للسيف طايح وياخده يرفع راسه للسوادة قدامه فوق فوق عمر يفك رجل سوادة بالسيف يقول بعدها انا من يشتري رجلا برجل انت ابل القيام فلا تقومه ويروح دابق وعمر يذبح الاربع من اخوان العدين ذاك اليوم وتمر السنين ويطرع العدين رايح للحج يمشي يمشي يمشي يسمع واحد وراه يقول يا ولد لو سمحت يا الغالي الحال ما قدك بيطيح مائل والعدين يذبح قال له هذا دابق والعدين يرجع وتلطم والعدين يقول يا الغالي الحال ما قدك مائل اسمع انك تطيح قال العدين يا مرحبا شكرا لانك انقذتني ممكن لا تجي بسيدك معي يعني علشان نعدل الحال قال له لا يوجد شيء يرجع وينزل دابق وهذا صار ذاك نبات والدابق يجي ينزل ما يدري ما يمتلطم العدين قال العدين بالله لو ترفع حمامنا بس شوي قريب قال العدين ممكن السيف ان يمخربها قال دابق ممكن يطرقني على اشي لشوي ودابق يربط في احضان والعدين يقنع والدابق يطيح وقال العدين تذكرني يا دابق لا تكفل لا تخرب المشهد اذكرني انا زبحت اخواني انت ربعة قال لا تكفل انت وعمر يمتد قال ايه اخذ بسارة العدين وقال العدين في قصيدة المطاعة اذكرني انا جللت بالسيف يدابقها وين كان تأرى لما يصيبه غليلي دار عمر ان العدين يقدر يوصل لدابق ويضبح دابق فخاف على نفسه وقال خليه يدخل عناصر كبيرة في اللعبة فدخل واحد لا يخذ باللعبة اليوم راح يعلمه الحجاج فقال الحجاج هذي السالفة كل بوها قال الحجاج صارت فوضى يعني كل واحد يقدر يخذ بيده نادى العدين قال والله يا الحجاج العدين يقدر يحاش للروم قال سبك عندي اقوى من حاش للروم سبني يا مدين قال ايوه قال وش قال قال والله يقول ومن دون يدي الحجاج انت نالني بصوته اللي ايدي الناعجات عليه قال قليل الحياة يعني قاتل وقال اعطني مرقة وكان المدين جالس فالبن حروم ما در عليهم الملك دخل عليه قال مالش شلش ناطق وغرابك روح قال رفع عنلي زابنكم وكاتب قصيدة قال الله يا غالي يا حجاج يرسل لي رسائلكم يتخوف الجيش من اوله وعندك واخره فكني منك تكفى الله يا حمدينك شلغ غرابك للعالم اثنين يفترونك عند الباب يلا يلا والعدي ياخذ غرابه يطير يحرص اثنين عند الباب قال سلام قالوا هلا قال الحجاج معصب مره قال لا سلام هتنهي الحجاج هو يركب معهم لين اقبر على قلعة الحجاج والعدي يودف عن التاجر قال العدي باخذ منك غرابه وبرجعها لك فدينا فلوس ان شاء الله قال التاجر ما يهم ديك والله قال دي ليه قال انت ما علمتهم وما قلت شي قال العدي الحجاج بقص راسي قال ايوه يوم دخل العدي على الحجاج قال الحجاج يلا ماليش اخوان ذكروني مو بندلي تقول مو من دنيا دي الحجاج من الحافظة البيت اخوان قال انا انا ذكر بس بالسرد لا تشافك عمر قال العدي ليه ايش رايك قال العدي ليه والله ما قلت يا امي ارمني والله اني قلت ولو كنت فلوسا ما اجاو شعابها لا كان على الحجاج ايليه ثبيله الحجاج ذبح اربع من اخوان يا حجاج قدامي هذا ابسط شي ممكن اسويه والله قال الحجاج والله كسر خاطري يا عيال تدري سامحتك وعمر يزعل قال يا الحجاج سبك وذبح دابخ قال عمر حبيبي انت مش سامح بالدابخ مرة يعني وديكي تشوف دابخ قريب قال عمر لا والله تعال يا الحجاج انا اسمع صوتك يام سامح الحجاج العدي والعدي ليطلع يروح لسوق العراق هو يسب الحجاج مرة ثانية مهامه اشفاهم كأنه سرابه هامل ابي ايدين رايح باطي رايح يضو هو يربطه ويقعد محاوش والناس يروح لنا يقول الحجاج قال الحجاج العدي يسبك قال يخابرها قال وين رايح قال اول ايش شايفينه يعدي والعدي يقف على فراس قال عمر انا قليل لك ان عمر ما بقى يكف هو طالع في العين وانتكم تشوفون واحد ينقصهم عن نص مباطنة قالوا ايه والله قدنا قال يلا الحق العدي يام مشينا هم يروح لنا يدمرون العدي والحجاج يطلع هو الجيش يدمرون ويلقونهم راي غنم قال ياخد ماشيط واحد يعدي قال هالغنم مرة جاتني مهاج اوه قبل نص ساعة راي يدمرونه يدمرونه ما لقوه يوم وصل الحجاج فترة قال الحجاج انا بينا طلبك طلب قال طلباتكم كلها منه فده الا فالعدي قال الحنة جايينك عشان العدي قال وين وين لقيتوه قال الحنة لقناه عدي ضرب دير اسلام عن النصر وعيالنا ويلا طرحناه ووقفناه فقال الحجاج سامحه سفيني ما ياخد مصرحة نفسه وخطأ خلاص قال الحجاج والله قال الحنة مرة علشانكم والله بس لازم يجيني لازم اشوفه يدخل العديل على الحجاج قال العديل سلام قال الحجاج وش البيت الي انت قلته قال العديل والله ما قلتها يا امير المؤمنين والله قال عمرو ها شفت حجاج نفس الحركة بيشوفيه نفس الحركة قال يا عمرو سكت يا عمرو يا العديل تراني تشوفني مرتد تراني بالضغط خلاص انا على اخر يام خلاص نسبكت كنت وش كنت قال الحجاج اضمرت خيفة لها بين احناء الضلوعين فيه قلت له السادة في القرآن ما قالها والله قال الحجاج مسامحك سامحك خلاص انتهى والعديل يطلع يروح يسوق العراق قال دعو يجوبنا يا اهل العراقي فإنما يبهان ويسبى كل من لا يقاتل ويحرض على الحجاج والله الحجاج وجنود معه عمرو جاك على القبلة عمرو يلحقوني يلحقوني ما يلقوني ياخذون ايام ويجون سادات بكر بن واعل يتشفعون هم يدخلون على الحجاج يوم شافهم الحجاج يحط السيوف فاسمهم عمرو ايش عندكم هم يسكتون هم يطيرون في بعض تصدق ان العديل هو اللي شايفين في البصرة طيب يمكننا يتبنى نلحقه وبعدها في ايام حط الحجاج زبايح للناس هم ياكلون وجالسين ويجي واحد جالس على الزبايح قال عادي الحجاج اكل وليه الامان قال الحجاج ايه يأكل يوم صار شوي يتذكر الحجاج قال العديل العديل ايه والله بسم الله يأكل يعطيه الامان قدام الناس لا اله الا الله الحجاج تضيق به يا الله يا عذبه والعديل يقوم ويقف عند الحجاج قال هذا انا قد ضاقت في الارض كلها اليك وقد جولت كل مكاني فلو كنت في فهلان وفي شعبتي اجر يخيلتك الا انت صدى تراني حجرتي طالعت ايه قالت لي والله مافيك تضيق رح عند في امان مسموح اش عندنا في امان ليه نتموت عاش العديل ليه مات وفي امان وفي خير يوم مات رساها الفرزق يقوم يقول وما ولدت مثل العديل يا حليلة قديما ولم تحت ساعة الحلائل خني اعطيكم مصادر سؤال احنا يا اخوان معلش بخصوص السابحة هذي سابحة يا ابو مشعل الي حلفتني برجعها لحين انقطعت بادبرها المصادر السؤال احنا يا اخوان في كتابة الاغاني الجزء الالكتروني وفي طالعمرك الكتابة اللي قاعد يسوقنها والله كتير جميل جميل يا اخي شعارها العرب والله مدفوع مرة بس ممثل اني اعطيك قصة تحدث يا اخي طالع عن ما يحدث مثل ابو العتاهية سؤالك عن ابو العتاهية واجمل الشعارة جميل مرة ممتع مرة انا خلصت قصتي هنا شوفكم على خير اشتركوا في القناة

Listen Next

Other Creators