Home Page
cover of - نآيف حمدان  قصة أبو قبيصه
- نآيف حمدان  قصة أبو قبيصه

- نآيف حمدان قصة أبو قبيصه

00:00-23:18

Nothing to say, yet

Podcastspeechconversationnarrationmonologuemale speech
0
Plays
0
Downloads
0
Shares

Transcription

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم ان شاء الله عم نرقصة يا اخوان بس قبلها يا اخوان احاولوا تستغلوا فترة الحجر دي انكم تدلسوا مع الصغار دي عندكم في البيت وتغيرونا المفاهيم الخاطئة دي عندهم قبل فترة يعني دخل علينا والد عمي صغير يعني كان لابس قنيص طبعا القنيص في البيت طبيعي بس كان لابس عليها الطقي دي هنا تتغير مفاهيم واجد انكم تعرفون البكي جدا وش يطلع فقلت لها تعال تعال قال ما تجاي قلتها اشتري لك كدنزة هاذي بكدنزة قلتها تعال تعال فاصل درت الطقي دي وصرت اجلس معه جلسات مناصحة يوميا صبح الكورس والله ملك الحمد يعني فيه تحسن هو باقي فيه شوي لانه دخل عليه شاف يلابس التي شير قال هلابي يا العنابي قلتها اوكي عندك جلستين بكرة كورسين زدها هاذا الحمدلله فيه رجل خير في يوم من اليام كان فيه رجل اسمه ابو قبيصة ابو قبيصة كان يشتغل في قصر خليفة مصر الدولة وكان ابو قبيصة ونيس ومرح وخفيف دم وينكته وكان الخليفة يحبه مره ينبسط الخليفة عليه مره وكلما اطفش الخليفة قال بالله نادوا ابو قبيصة فايجي ابو قبيصة ويصرف مع الخليفة ويضحك ويصطلق ويوم من الايام تجمع والخدم والموظفين في القصر وراحوا عند ابو قبيصة وقالوا ابو قبيصة يحبك الخليفة يحبك مره ليه وش اسبت قال ابو قبيصة ماذي يا جماعة خير قبول قبول من الله شفيكم قال لا انت لا تتوقع ابو قبيصة حاسدينك ولا نحاول نسقبك ولا نتمنى ان الخليفة يسجنك ويعني يقص راسك وهم يطالعون فوق ابو قبيصة وابو قبيصة يطالع فيهم قال ابو قبيصة انا اذنكم انا بروح لخليفة قالوا ابي ادخل راحاتك فحس ابو قبيصة ان الرجل يحفروا اللبس ما يدري اش بيسوون بسبط مهم ارتاح فرحوا الخدم والموظفين وانت احمد زوجتك الخليفة ودخلوا عليهم وقالوا طالعونا الخليفة يضطفش من ينادي يجلس معه كانت ينادي ابو قبيصة قالت ليه ما يناديك انتي تتسمع قالت عادي ما قد فكرت في الموضوع كده قالوا ايه يعني انا ما نحسد الخليفة اغلب وقت يجلس مع من قالت يجلس مع ابو قبيصة زوجته من قالت ليه ما ينادي اسمعك انتي قالت لا بس عادي من اللي ضحك الخليفة قالت ابو قبيصة ناقصك شي انتي طالع ما شاء الله كوميديا وزين حنا ما نحسد احد وقدروا يقلبوا الرأس فاطمة على ابو قبيصة اكررت الكره عظيمة وطلعت من عندهم وقابلت ابو قبيصة قالت ابو قبيصة كيف حالك اطال الله ضخاك قالت ان ابقيتك انا في القصر والله يمتطول ابو قبيصة يطالع فيها ويطالع فالخدم هم طالع من وراها قالت ليه مش فيها وراها قلت كده قالت لابو قبيصة القبول القبول يا ابو قبيصة ناس تقبلك ناس ما تقبلك هم يروحهم كلهم يمشون وهم يبدون يحافظون على ابو قبيصة ترسلهم يروحون للخليفة قالوا ابو قبيصة كسر جرة قالوا الكسر جرة هم صلح عادي صلحوها لاحد يقول شي لابو قبيصة وترسلهم بعدها ويروحون لابو قبيصة قالوا السرة حاكة الذهب حاكة الخليفة ناقصها ذهب يقولون قالوا خليفة عادي إذا ناقصها ذهب يمكنها نعطيها كل ما قالوا شي رد عليهم الخليفة ندافع عنا الخليفة مرة وابو قبيصة الرمي يخطيه يمين ويساره ما يدري ما يدري اللي قاعد يصير كلام ذا ومحتمي فالخليفة بس وكل يوم شكوى على ابو قبيصة كل يوم شكوى كل يوم نادى الخليفة ابو قبيصة قال تعال وجاء ابو قبيصة عظامه ما تشيله يوم جلس عنا الخليفة قال خليفة ابو قبيصة ما تحس ان الموظفين في القلعة حاسدينك على قربك مني ابو قبيصة بدي يقول انت ما تحس ان زوجتك لي والله الصالفة كلها انت لو تدري ان زوجتك يالبلا بس مستحيل ابو قبيصة ما اقدر اقول لك لا عادي والله قال الخليفة والله ما يجيك شي داملك عندي وانا موجود لا تشيلهم قال ابو قبيصة الله يخليك انا طال عمرك ويوم جاء يطلع الخليفة ويهدفت على ابو قبيصة قال ابو قبيصة طبعا انا بسافر بكرة لبغداد ان شاء الله بس لا تخاف لا تشيلهم انا ادري انك خايف من اللي يدونك في القصر انا بخليك انزوج دي ما عليك قال ابو قبيصة الحب الله يطمنك طال عمرك الله يطمنك طال عمرك انت ما تبيني اخويك لبغداد يعني اذا ما معك بغال اربط على ظهري انا اخويك والله انا ما اقول شي قال الخليفة لا لا ما عليك ما عليك خليك هنا خليك هنا في القصر واي شي يصير لك ارسللي ها بس علم زوجتي ويرسللي قال ابو لا اتوقع ان تجيك رسائل ما نبي نزعجك الله يسرها يوم جاء من بكرة والخليفة يروح لبغداد راح الخليفة راح الشخص الوحيد اللي كان يحميه في القصر قال ابو قبيصة في غرفة فتح له الباب يطك هو يفتح ابو قبيصة قال زوجتك خليفة قال اكيد اكيد هو يدخل عليها الخدم عندها والجوال يجلسين كلهم يطالع فيه قالت فاطمة ابو قبيصة قالت صرتي الدهب حقك يناقص دهب قال ابو قبيصة صرتي الدهب حقك من شقة طال عمرك كل يوم تنقص لا ادري والله بشا السبب وش الموضوع يعني قالت الخدم شايفينك انك انت اللي ما اخذ الدهب منهم قال ابو قبيصة طال عمرك انا لو كل مرة اخذ دهب وش قاعبني عندكم في القصر هنا قالت انت تخدمنا عشان الدهب قال جالحنا نورسكم هيك انا اخدمكم عشان ناخد فلوس راتب والله خدمتهم يحبون كلهم قالوا لا اله ان الله يخدم عشان فلوس حنا عشان الولاء والله واحدة من الجوال يطيخ ويقومون يرشدون عليهم قال ابو قبيصة طيب دقيقة دقيقة اسمعيني الله يصل عليك كم الدهب اللي انسرق منك عشان انا ادفعك يمتحن عشان قالت شوفوا قليل الادب شوفوا لقد ارتقيتم وارتقون صعبا يا رويعي يعني جايين نشحلك حنا تسرقنا واتكد علينا انت في عقل والله والله الضلمان يطيخون وقال ابو قبيصة قم يا عادي مبزر موبكتك طال عمرك طيب خلص طلب خير بس الخليفة قال لي اي مشكلة تصير لك راسني تسمحلي يا راسي قالت فاطمة الخليفة قال كده قال ابو قبيصة والله طال عمرك يقولي اكتب لي رسالة وسنحل ان شاء الله المشاكل قالت فاطمة خلاص اكتب رسالة بس هنا عندنا مشكلة بسيطة يا اخي الرسائل حقاتنا ضيع البريد ضيع الرسائل ما انتش فيه وما يسلسل حقنا بريد قلت انت مضجعون الرسائل قالوا ايوه انضيعها يا اخي رسائل ضيعة جاي ندورها يا اخي من شاف الرسائل نروح ندوروها ابو قبيصة يا طالع دار عنا خلاص الحالة الحالة طالع في الجنود قالت ودوه السجن هم يجون يربطون يدينا وبيودونا سجن القصر قالت لا ودونا سجن القصر ودوه سجن القلعة يوم قالت سجن القلعة بصمت حتى الجنود والموظفين طالع انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا انا ا والجنود ياخذون ابو قبيصة ويرقبون خلولهم يطلعون سافر سافر طلعوا برا الموصل لينوصلوا الجبل دا يسعبون ابو قبيصة لينوصلوا للقلعة والسجن اللي في قمة السجن ويطلع الرقيب حق السجن قال ما شاء الله من عندنا قالوا هذا ابو قبيصة قال الرقيب آه شمسة ولي ابو قبيصة قال هذا السارق ادهب حق زوشبر خليفة قال الرقيب هذا المستوى للجرامة اللي انا حبه هذا هو يا هاتوا هاتوا قال ابو قبيصة والله العظيم ما سرقت ايش ايش ايش لا تكلم الكلام دا تقوله من تحت في الارض مهما اذا طلعت في الجبل ابو قبيصة يكلم الرقيب قلتها اكفا اكفا انت بتعلم الخليفة اني هنا قال يا ابو يا ابو حنة حتى الخليفة ما راجري من اي حاكم هالحين حنة في عزله هنا بس ما عليك ابو قبيصة ما عليك انت حبيبنا الحين الجنود ياخذونك طلعونك في قمة البرج ناك انا اعرف مكان فيه مطلب كويس تقعد فيه ان شاء الله نينف مركب خذوا ابو قبيصة وياخبرها ابو قبيصة ربطونا ويصر ابو قبيصة صغارة ويصربونا وينطلونا في السجن يوم دخلوا ابو قبيصة السجن سويش تنفت ان المكان قذر جدا قذرة لا توصف وفي قمة برج فوق جبل والدريشة مفتوحة حصا تقعد طب طب هاوجة تموم في التفنى دخل عليها الرقيب قال ابو قبيصة تعالي بالدريشة بوريك ويجي ابو قبيصة قال الرقيب تشوف العظام ديك قال ذاك عبد الله حاول ينحاشو طب ومات تشوف العظام الي فوق الجمجم الي فوق قال ابو قبيصة ايه من ذا قال ذاك سعيد والله كان صوت عظيم طب سعيد ومات بعد قال ابو قبيصة لا اله الا الله وابو قبيصة طالع قال طيب العظام ذيك ذاك من هو قال الرقيب ايه ذاك بالربيعة قال ابو قبيصة طب ومات يالله يالله اكلش ايه يا ابو قبيصة قال ابو قبيصة والله مالي نحسسها الحين الله يعطيك العافية فاش راحوا لو ابو قبيصة من اول الايام يعني الحياة في السجن قالوا ليك خمس وجبات في الاسبوع قال ابو قبيصة الاسبوع سبع ايام قالوا ايش انت كل يوم بتاكل شوي لك شوي زملائك انت جاي تسمن عندنا قال ابو قبيصة ماهي المشكلة وقعد ابو قبيصة عاش اسوى ايام حياته السلاسل في ديره وريت في ديره في السجن رجع الخليفة للموصل وسأل عن ابو قبيصة دوره ما لقاها قال وين ابو قبيصة قال ياخي من يوم ما رحتهم انحاش قال كيف انحاش وانا قايلة في وجهي مايجيك شي قال والله ما يتكفى حد ياخي كله انجحك كله بخايف من فاطمة هما يبيعلم فدورها الخليفة دوره سأل عنه ما لقاها ما عاش حياته الخليفة خلاص انحاش ابو قبيصة فقعد ابو قبيصة في السجن فترة جي ندخل عليها الرقيب يوم من هاليام وقال ابو قبيصة قال ابو قبيصة صمت على امرك قال جتني رسالة وانا والله ما عارف اقرأ انا من اشيبان الاولين اللي ما يقرأون قال ابو قبيصة هذا الرسالة يفتح الرسالة ابو قبيصة فلما اكتف بها اذا اتتك رسالتنا هذي فاقتل ابو قبيصة ابو قبيصة طالع قال انت عطيت رسالة دي احد قبلي قال لا انا عارف اقرأ انت قال ايه قال بالله اقرأ وش مكتوب قال هنشر صورة من الساعة قال هنقرأ لك هنصر والرقيب واقف على راس ابو قبيصة قال الرقيب اقرأ قال ابو قبيصة طيب هنجاي قصدنا مصطفى هنقريت هنقرأ هذي مكتوب بسم الله الرحمن الرحيم قال الرقيب بس يعني خلص قال ابو قبيصة اش فيك دي اقرأ الله زين قال لا بس اكيد يجي بعدها كلام قال ابو قبيصة اش فيك دي اقرأ اصبر اكيد طبعا مكتوب نشكركم على حسن امثالكم للأوامر وصل الله صلى الله عليه وسلم عن ابو محمد قال الرقيب لا يا ابوي انا بدا اكدن فيها نقل ولا ترقية قال ابو قبيصة اصبر طيب بس تبي نقله ترقية انسى هالدنيا ونسوفا ترقيتكم نقلكم ونترقيتكم قال الرقيب انت صادق قال الرقيب يسلم على ابو قبيصة قال ابو قبيصة يبقى تستاهل قال الرقيب يا اخي رقص صغيرة دي فيها الكلام قال هذه اللغة العلم قال الرقيب طيب هم مكتوب اي منطقة بنك الله انا مرقص صغيرة صادق انت قال ابو قبيصة اذا جتك رسالة ثانية علمني علشان اقرأها لك قال الرقيب يحبي لك ابو قبيصة ويسلم عليه ويطلع لين مرة اليام وجاء الرقيب دخل مرة ثانية قال ابو قبيصة جتلي رسالة ثانية قال ابو قبيصة يجلس يتحرس قال الرقيب اخلص بس انا بيقتلني الفضول قال ابو قبيصة شوف خلنا بينقتل واحد منا بس مو بالفضول ويفتحرس هالرسالة ثانية ابو قبيصة اللي مكتوب فيها سوف يأتي احد الجنود اللي اخذ جثة ابو قبيصة قال ابو قبيصة يدمع قال الرقيب وش فيك قال هذي اللغة علي صح رقوك وبينقرونك قال الرقيب انت فاديك هو يسلم علي ابو قبيصة قال طيب مكتوب وين قال ابو قبيصة انت وين تقي قال الموصل قال موصل هو يسلم علي الرقيب قال تكفي ابو قبيصة انتبه اليوم قطعوا الثلوج الثلوج نازله وبرد قوي عن الثلوج رتفعها متر عن الارض ابي اجيبلك بطانية ما تفرق جيب بطانية ما تفرق بس الله يستر عليك وهو يطلع جلس ابو قبيصة حزين جدا يشكلي نفسه يوم طلع عليها الفجر هو يطلع مع الدريشة ويذكر كلام الرقيب يوم قال الثلج رتفعها متر عن الارض قلت دقيقة انا اللي المطمر اصراحين مستوية من غير ميت ميت يعني ممكن الثلج يتفلح من فاصل الصدمة هو يعيش هو يقف عند الدريشة ويطلع والله مسافة مسافة حائلة ونفسه بدل تضحف ومره يصمل ومره يضعف قال لنفسه ما كان الثلج احمدي او الثلج الثالثي هو يطبق من فوق البرج طاح ابو قبيصة على الثلوج والجبل يرطح من مكان المكان ويتدرب ووصل ناس اليدين ورجلين لين وصل الارض قام تلمس يدينا تلمس رجلينا اللي فيه كذمات وجروح بس انا حي حي طلع طرق القناعة ابو قبيصة فراحت زاوية البرج واخذ لحصات طبيعة عشان يضرب السلاسل اللي في رجلينها وضرب يوم ضرب اول ما حصل حسابها طن الصوت طلق القناعة كلها قالوا جهود ايه ولد ايه الصوت ده وش ضربوا قبيصة من انكشف فاخذ الحصرة مره ثانية ورفعها وضرب السلاسل برجلينها وضربها وين تموت كل واحد ياخذ شيفه وكلمه وستسمعون الصوت هذا وين وين صراحة ابو قبيصة ورقيب يدخل السجن يدور ابو قبيصة طالع من الدريجة قال ابو قبيصة عدي في الثلوج من الحاش قالوا رقيب لا تدفع ابو قبيصة انت كده بتخرب الترقية ويلحقونها كلهم بخيولهم ودنياهم يعدون وراء ابو قبيصة في الثلوج فكان ابو قبيصة يعدي في الثلوج دي برجولها الحاسية ولبسها الضعيف الرقيق وجسمها المنهى كالتعبان يعديهم وراء بخيولهم على جلسهم تعافين فكان ابو قبيصة يدرينهم اقتفان اثره لان العاصفة الثلجية ما تخليه يشوفهم فسوى ابو ابو قبيضة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم عندنا قصة ابو قبيضة فسوى ابو قبيصة الحركة اللي كان يدرين فيها هلاكة اساسا فراح ابو قبيصة عدي لين حدث مثل في نهر الخضر طاجما تجمد فيه كثرة ثلجية في قوة البرد ده وهو لبسها ضعيف وحالته حالة الجسد دي التعبانة حدث نفسه في النهر عشان ما يلقون اثر اكتغمه وراح يصبح في النهر مره يضرب يمين مره يضرب يسار فالجنود توقفوا ما يدرون ما في اثر انتهى في النهر لا فرجعوا الجنود عشان يقطعون الجسر من فوق النهر لان محد يقدر يدخل النهر ده اللي يدخل النهر انتحاري خصوصا بالظروف دي وانطبع على حافة النهر فطاح ابو قبيصة كان بين الحياة والموت ابو قبيصة ما يقدر يتحرك فبدأ يزحف يزحف لينجع عن الصخور وتجمع عندها برد ورقان وماء خلاص خلاص هو قاعد يشوف نهايته فما اندى ابو قبيصة يستريح شوي فلو يسمع صوت الخيول والجنود وراه يدورونه فضغط على نفسه ابو قبيصة قام وعده وعده مره يطيح مره يقوم مره يطيح لين لقاه اخيان هو يختار وحده من اخيان هو يدخل يحدث نفسه فيها ويطيح اخيان كانوا في الحريين يمشوا فوق الصاحة ورايجيهم ويجوا ورايجيهم رسيوفهم قال واحد اضرب اضرب على ستة حراس قال دقيقة رجع ميت أساسا هم يجوا يرفسونه برجولهم يحركونه يدفونه على السلاسل في دينه ولحيته وضافله طواله وعاد ما يدونوش الانسان ذا هم يسحبونه ويحطونه عند النار غيب يوم حسبو قبيصة بالدفاع فتح ريونه وجلس وعطوه شي دافي اكتب قذب قبيصة انتم من قالوا دقيقة تسحب انت اللي من قال انا كيف جيتكم قالوا حنا اكراد هذي اخيان اكراد انت السلفتك اشتبي ليس سلاسل في دينك انت منوية محاش قال انا سالفتي سالفة قال الكردي اللي هو في خيم قال اسمع انت ارقد ارقد الليلة يعني وبكرا ان شاء الله خير بكرا تزين الامر على كلام الكردي الا الجنود يوم تجمع عند الاخيان والاكراد يطلعون منهم قال الرقيب عليش حنا نلحقن الرجال ونتوقع انهم موجود عندكم ممكن ندخل قال الكردي تدخل على حريمة انت من جدك قال لا بس ما ادخل مفتش فدخل على حريمة ويسحبون سلوط من الاكراد قالوا ادخل هل نبيك تدخل عشان نسفك دماء اليوم هنا قال الرقيب دقيق يا ابو ياما نبي نسفك شي انا ورايه ترقية انا ادري انه موجود عندك والله العظيم اني ادري انه موجود عندك في الخيم فهذا مطلوب من الدبلح انا بسوي نفسي ما سمعت كلام مثلك قبل طلع للرجال يا اخي طلع بس وخلنا ناخذ ونمشي ولك صاد يرجعون من الخيمة يكلمون بعض قالوا لك صاد الرجال الي مستضيفة قال انت ما بنعرفه ولا تديه هذا الصادق ولا كذاب طلع يعاطه الجنود بس قال الكردي والله ما اطلعه وزاب من بيتي والله لو اموت دونه قال والله انا معك هم يطلعون مرة ثانية قال اه دورنا ما لقينا قال الرقيب طلع قالوا اوكي انت تدخل دماءهم يسحبون سيوفهم والجنود يسحبون سيوفهم قال الرقيب لا جنود قال الرقيب نزلوا سيوفكم نزلوه هو يلتف طلع الكراد قال احنا بنتراجع وانتو متعرفون ميننا تجينا تعزيزات وخيول وجنود الله عطاكم لنا فجر لو ما جبتوه والله نشكت شن لكم مشينا هو يرجع هو وجنود كله والكردي يدخل الخيمة ويودع زوجته وعياله هو يشيل ابو قبيص قال ابو قبيص احضامي حامد وجاني قال انتش هو يحط على الحصان قال انتو ما غبيه تحسبوني بنتبر لفجر والله يقتلوننا كلنا ولكن انا مع الرجال ذا لين اوصل الى الخليفة وهو يركب الحصان هو يسجي الكردي يقول والله ما ادري ان صادق ولا كذاب في سلفتك دي كلها ولكن والله اني معك في مغامرات كبيرة لين ادخلك الخليفة والكردي يسجي حصانه وابو قبيص راكب معه يوم اخذ شوي ويلتفت ابو قبيص قال الرقيب جنوده ورانا قال لهم بخلوهم وراهم وطارده اخر الليل قال ابو قبيص احذفهم قال الكردي انت مستك بس لا تحذف احد وراهم وراهم الحرف اللي كان في قصة الخليفة كانت عندهم ليلة هادية راتبية لين يسمعوا صوت الخيول جايتهم والناس هم يسحبون سيوفهم ويقفلون البوابات والدنيا الاش سكارة دي اللي جثنا والكردي اول من يصل هو يقف قدام الحرف قال لي جماعة الخير انا معي ابو قبيص يعني موظف عند الخليفة ان شاء الله يطلع صادق يقف قدام الحرف قالوا الحرف صحيح اصبر هدو ايش الصالح رقيب وجنودهم وقفوا وقالوا ارجع سجيننا هذا كردي سارق سجيننا قال الحرف صادق صدقيك اصبر انت لا احد لا احد ايش الفوضى دي ايش الصالح قال الكردي للحرف دخلوا ابو قبيصة دخلوا دا على الخليفة وخلاص كل شي بنحن وطلعون فيها الحرف سلة واسخ وسلاسل وحالا انا ما دخل في بيت كبين ادخلها الخليفة انت صاحي قال الكردي طيب خلال الخليفة ينزل قالوا وجنود هاي هاي انت شفيك انت خليفة ينزل اخر الليل عشان واحد ديك انت شفيك انت تقول الموضوع من اخبط مرة فالخليفة سأل قال وش الصياح دا وش اللي عند الباب قالوا هذي يقولون واحد موظف عندك اسمها ابو قبيصة يعني ويقولون بيدخل عليك ما اسفين على زعاجك قال ابو قبيصة صادق هو ينزل وطلع الخليفة عند البوابة وطلع فيه ويرمى الصمت على الجميع والخليفة طالع على ابو قبيصة هو يروح الى ابو قبيصة وقال ابو قبيصة شفيك ايش لك ديك مادي واجرب علي فيك من سوفيك كده وابو قبيصة طالع في الرقيب والرقيب يطالع في ابو قبيصة قال ابو قبيصة نعطيك مطل قال ابو قبيصة رقيب والخليفة يطالع في الرقيب قال الرقيب اسمعي انا طالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب والخليفة يطالع في الرقيب

Listen Next

Other Creators