Home Page
cover of قصة نايف حمدان (فاتنة الأندلس)
قصة نايف حمدان (فاتنة الأندلس)

قصة نايف حمدان (فاتنة الأندلس)

00:00-39:29

Nothing to say, yet

Podcastspeechnarrationmonologuemale speechman speaking
1
Plays
0
Downloads
0
Shares

Transcription

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم ان شاء الله عندنا قصة يا اخوان طبعا ما في مقدمة لان يدو باني اضحك على القصة الليل سارة والاستقاطي والاستقاطي يرسل التغريدة دي من باب الترويح على النفس والمواثيق لا تتواصل لا تتواصل ابدا ما جدك صح خلها واذا رأيت نيوبة الليتي بارزة فلا تظن ان الليتي يبتسم هو اللي ترا حاول نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة واركب نيوبة قال لي ما فيه مجال لها تحبني انا حنا نقدر نجيبها بالغفل بس ما بيه ما بيه الورد يدبل عندي ما بيه حي وما بيه فيها حياة وما بيه ابيها تحبني قالوا اسمعي ابو سعيد تعطينا الأمان في هالكلام اللي بنقوله قالوا البنت دي تحب الزين مره تحب الزين وكل قصائدها غزل فضل يجيبهم زين وسامتهم قالوا انا ايوة من عادة فتحنا موضوع الزين انت يا ابو سعيد الله وحبك مال وجاه وسلطة وبأس شديد بس اللي يخذ منك بعد مو بسهل يا ابو سعيد انت بس يحمل صغير متجمع على بعض اسمعي انت بمقياس جمالها قال انا يا اخواني ما اعطيتكم دائرة الامان براك هذا اصغر مما تعتقدون اذن رجولكم بده تطلع من الدائرة فلعادة نخوف من الموضوع اكثر قالوا والله هذا الحق تبيني اجيبها بالقبة اجيبها نسحبها بشعرها اللي نتحول في بلاطك قال لا يا طبع انتم تبونها الوردية لا انا ادري اني اقدر اسوي كلمة ما بيها عندي مسهلة مستانسة انا بيها تحبني قال ما تحب ما ده هنا نعلمك هذي تمكن من قلبك تمكن من قلبك اذا امتشل بتخليك هي هذي شغلتها بالحياة ما تحب قال بيأسرها بيأسرها فكانت حفظة روكونية تبينها طاتين بزمانها فكل يوم تلبس فستان وتطلع في شوارع غرناطة تمشي بشاط تتحدث مع داود تضحك مع داود يدخل الصباح على قلبه ويجيل وتلعب في الدنيا وتدخل تخليه مسبوه ثلاث ايام او اربع ايام وتمشي تمر عند واحد معه اكل رايحة من البيت وتقول الاكل ده من يقول والله العيالي بس تدرين بيلي دقهم الله ما الله ما يضيعهم والله تاخذينه وترحلك وتخليه وتروح فكان القماشة اللي تلبسها حفظة خالص من السوق كله العضلة اللي ترشم مع الطلقات في السوق كلهم يبونيصرون مثل ايقونة الجمال هذي وتمشي وتغزل في الناس والرجل يجودهم بعضهم والدنيا وليه منها بحاكة الواحد جوده اخويه عشان ما ينجل فراها وتغزل في المسجون لين يحبه وتخليه تحب الزين كله جاتها واحدة يوم من الايام وقالت حفظة يقول لي زيني قل سيدا قال سيدا ما قلت لي زينك انت يقول سيدا اخذ قلمه يتكتب يا ربة الحسن بل يا ربة الكرم رضي جفونك لعم ما خطه قلمي تصفحيه بلحظة المدى منعمة لا تحفظي بردي الخط والكلام قالت انا كده قالت انتي زين من كده بقى تعبت الخلق كلهم لين جاي يوم من الايام كانت في قلعة استورية قلعة عظيمة مهيبة جدا اسمها قلعة بن سعيد شويه عن غرناطة اسكنها عائلة بن سعيد كان فيهم رجال في العشرينات من عمره اسمها احمد بن عبد الملك بن سعيد رجلا فيه هربة ووقار وعلم وشاعر وأديب ورعي صيد حياته كلها صيد ومستاذ من ابوه من السياسة ما يبقى السياسة ولا اي دانيه ولا يقربها فيوم من الايام جاء ابوه وقال له طبعا انا بنروح لابو سعيد اثمان حاكم غرناطة نحييه يعني ونعطيه ولاعنا واللي يبيه حاضر ونكون قريبين عنده طيب دورنا كعائلة لانفوق في غرناطة قال احمد ابشري ابوي اجل اطلع انا وعبد الرحمن اخوي وحاكم انتوا جاهز قبلها يعني ناصل عند الحاكم ونشتريك ندخل كلنا شباب قال طبعا طحوا عبد الرحمن كان اكبر منه وحاكم اصغر منه فرحوا ودخلوا سوق غرناطة يتمشون وياخذون ويشترون فلدفت احمد قال لاحظ فالكونية عندها اهل حقنا اللي يبيعون اقمشة وطبعا حاكم معهم ويعطونها هدايا وتستحيذ تقول لا والله تاخذها وتحطها معها وكل من يعطيها من عنده فوقف ونزل من الحصانة فطالع فيهم احمد هم تجمعين كلهم يشوفونها يا قهرين المرخمة انتوا مرحوم كلكم انتوا ما فيكم ولا رجال اللي لكم عوائل ولكم مهابة ولكم وكلكم تجمعون عشان هادي هادي يتسوي فيكم كلكم كذا يا ناس استحبوا عز الله انت عايشة في ظليمة يا لحيتا منتي على وجه رجال ويشترين وقفت قدامه وطالع فيه في تفاصيله ووجهه وهو فيه وسامة العالمين وسامة حديث للناس قالت اشهد وانا لا اله الا الله وانا محمد الرسول سبحان اللي خلقك قال يا بنت عيب قالت والله عيب عيب اللي يطالعون في محرمك عيب والله خلاص رحوا قلت انتي تستحلين ولا ما تستحلين يا بنت رح يا الله يستر عليك قلت انتي هو الواحد يجيب بالستر يعني كلهم ما يبواه حتى محد قال امين منهم انا انا انا انا انا انتو اشتبي قالت روحي روحي خلاص وتركي الناس في حالهم قالت انتي كاني مخطية وجهني وجهني يا ربني عليك فاتخليني كده هاملة قالت انت تسميني مثل الخمه دولي انت تسميني سوالفتي دي تنطلي علي هنا هم خمه مرسوطين ويضحكون والله انهم حلو الخمه يعلمون بعض قالت انشي رح يا رب فركت احمد احفانه وجدت قالت انا بس استعد انكس عني انت منو شثمك فاتخلت احمد علي ابد رحمن اخوه قالت كلم عندي بلاش انا كلم عندي انا ما اودي اكلمه اني انا شي المره عالية من بستوها قالت اه طالع في البنات اللي عندها قالت مغرور وشايف نفسه وكلم هو ما يطالع فيني جواوي هذا جواوي والله ما يروح انا حبه هو يضرب حصان ويروح ابد رحمن يطالع فيها قال يلي يقعد يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده يلي يقعد ينتهي الموضوع على كده جابك الشوق اللي مسهرني ثلاثة ايام ثلاثة ايام وانا افكر فيك احمد اسمعني انا انا انا ادري اني سبيت اشياء كتير غلط يعني وحست الدنيا ودعست وخطبت اشياء مفروض اني ما اسويها ولكن والله اني سفت والله انت بيمين يطع حيل السوق ويقول انا حب احمد ابن سعيد ولي يدخل بيه النبض بحب قال دقيقة خصوص النبض دي ما افضل انك تسويها حاليا او حتى مستقبلا بس ممكن يعني تسمعيني عندي كلام بتفضل داخل عشان ما نتحدث عند الباب قال لا لا ما توصل يعني انا في الحديقة هاي فضل عمار قال تامرني لبه وسبه قال لا بس كنت تكلمينك عن غرناطة يا اخي الدير هذي جميل هذي الدير هذي قالوا طيب وش بقى قالوا يوم جاء الملك ذا زينها وصارت اجمل وصارت ملك عظيم قالت يا احمد الملك هو اللي يملك مدينة الملك هو اللي يملك الجوالح وانت ملك الجوالح وروحك انت ملكي انا منديتك اضايعك منديتك قال اليابنت الناس يابنت الله يخليك يحفظك تعال ايبن الشيطان تعال اجيت بكرة يعني تكونين اهدى قالت انت انت بعد بتسهرني بكرة يا احمد تكفى بقى انا انام تكفى انا ما بيكفى تقوليني انك تحبني انا ما بيكفى بس لمحلي باي شي قال يابنت يابنت يا ابوي انت يهدى انهزي بكفاني شوي قالت سم اقولك حاجة قالت انتي من رأيتي ما يتلاجى فمس من اليوم بتقوليني بس بقى قال اهل الملك العظيم ده يحب الشعر ويحب ان الناس يقولون فيه قصيد ومتدوق اللدب ليه ما تكتبين فيه قصيدة تشوفين يعني قالت دقيقة قبلها دقيقة وطلعت ادخلها داخل البيت هاد الباحث دم جابت لها عكة سمن وفكتها وانسردتها قالت السمن ينتفل ايش فين قالت الله انسردمني مثل السمن هذا انقلت قصيدة في رجل غيرك والله ما اقول قصيدة في احد غيرك قال اللي يسد السمن والله انسردمني انا مثل السمن ان اليوم ده ما يعدى يا ابا انتو ايش جابت انتو احسنين ينضحك علي مثل ما تضحكين على رجل قالت لا اعرف سنة عرفت اقرأ لطلع شوفت شفي قصيد قالت شوفين اتيني وهي تمددها على سيفها داوية اخذ سيفها قالت لي قل لي اطعني نفسك قالت لي شيف انا اسويها ولا ما اسويها شيف انا كذابة قالت لي انتو مظلمات دانيني وتكره الارض اللي انا مشي فيها قلت له اختبرني صدقي من كذبي قال اخوه العياد اين الاجواد هاتي السيف انتو من جنون قلت انت حكمت علي ما حدث اغير طالعك طالعك بتكون سبب في موتي طالعك بتكون سبب في موتي والوضع دا محيوف حفظه تكفين لا تسويين فيني مثل ما تسويين في ريجي انا مختلف وانا اقول لك الحين اني ما ابي هو يأخذ بحصانه وهي طالع سيف دموعها على خده قالت انت ما عندك قلب قالت لا وعلشان هالقلب نحن ما هو بمخدوع لين وصل عند القصر هو يدخل على الحاكم قال الحاكم فضولنا المجلس يعني لا حد يقعد هم يروحون قال ها بشر كيف الامور قال لا يا الله والله اني رحت دموعها على خدها طالع قال انت شو تقول قال شي قال فيه تبدك فيه تبدها عبر منه قال ندعوها قال لا كفا قال لك البنت الطايش هذي الطويش ده انسم عنها خلي خلي تعلق شوي ما عليك ما عليك ما عليك انا ارتبك لا تكفا قال عندي ارقد ارقد ويطلع احمد ويرحو القلعة ويجبس في قلعته ويجيه اخوه عبد الرحمن قال انت شو فيك من يوم ما جيس صاغة كتلات فاري قال يا عبد الرحمن يا عبد الرحمن يصدق قال ماني ده حفصة طلع اخوه لياك هنا نضحك ضره هم اللي اتسحبهم حفصة صرت انت مثلهم قال يا عبد الرحمن مدري انا جايني شعور غريب يا خيمة والله مدري مدري بس اني ما انا قال عبد الرحمن انت رقت وعيني الله خير وبكر خير يوم رقت احمد وعبد الرحمن اخوه يركب حصان ويطلق على الباب ويفتح قلت هلا قال خلي باختصر لك احمد علمني انك جاك اليوم علمني بس ده اللي بيك الملك وهو اللي بيخطب ودك فبس احمد ما قال قالت وانت اسميني خبله ما كنت ادري ان الملك هو اللي مرسله وان جايني علشان يعني الموضوع ده لكن اللي ما افهمه اخوك اني والله ما عاد اطالع في رجال غيره احمد وعبد الرحمن اخوه يروح يطلع له صرة دهب قال كم تبعينه وان خلص من الفيلم ده اول صارفه ده ايوه عاد خلص دوري واحد ثاني كانت اسمعيها واطي اسمع لان لو بفلوس اترك الملك وروح للوزير اللي الملك كده عليك يعني انت انت واطي تفرف كده وغبي سوا خلقك وخلقت قال ايوه ما اتبع قالت اعلم عبد الرحمن احمد قال لي صار زاد احمد شر فطلع احمد بعدها بيام ولقاها ضفدفة تجت تمشيرين وقفت قدامه بحسنها وكمالها اللي احمد يعرفه ومؤمن فيه فطلعت فيه وقالت ازورك انت زور فان قلبي الى ما تشتغي ابدا يملو فثغري مولد عذب زلال فعجل بالجواب فما جميل اباوك عن بلدينك يا جميل وصدت ثم انقشت بيات عيله البنزي تعشق صدق وتلفت في الناس اللي الناس طلعون قال انتم ايوه قالوا والله ما قد قالت مثل ما قالت فيك وراح احمد وقال الحاكم خلونا يا احمد قال احمد عادي لو ما يخلونا قال اللي بيننا طلعوا فجاء احمد وجلس عند الحاكم قال الحاكم انا نشفع الحفظة ويقولون وجهه شاحب وحزينة ولا عاد تاكل زين ولا عاد تضحك مع الناس في السوق ولا عاد تبتسم لحد ولا تبتكون صداقات ولا عاد تقول في الناس قصائد ولا تمدحهم احس احس يا احمد اني علقته في ما فيه الكثير والله خلص قالوا لا اقبل العمر وانت حسب ان حبك شي فهل حبك يحل المرحل ويلعب فيها والله ويه لازم تدري انك انت حاكم انت الطاضي يعني قالوا انت معاك حق انزلتها شوي قالوا لا لا وزنك حلو قال ابو سعيد اني تشوف انه بدري انا نعلمها وانت بكيفك طال عمرك بس البنت طويشة طويشة وراسها قوي لازم لازم تدري خزمها قالت عندك عندك انت فطلع احمد من عند الحاكم يمشي في شوارع غرناطة وحفظت خاشرة النفس مرة يتنفسه مرة يتنفس لها عيد تطلع من عقله يحبها بشكل هو مستغرب من نفسه كيف سحرها كيف سوت فيني كيف ما يدري هو يمشي بين الشوارع وحلو فيه غلام مصير يلحق فلاتفد عليه انا اطلع نصفك انا اطلع نصفك انا اطلع نصفك انا اطلع نصفك انا اطلع نصفك انا اطلع نصفك انا اطلع نصفك انا اطلع نصفك انا اطلع نصفك انا اطلع نصفك انا اطلع نصفك انا اطلع نصفك انا اطلع نصفك انا اطلع نصفك انا اطلع نصفك ثالث يا ابن الاجواب انا احب الحال ولا انت ممكن تحبني جاوبني والله ما عادت تشوفني بعد اليوم تقابل فقرب احمد ويطالع فيها وعيونها كلها امل تسمع ايش بيقول وقال رأى الله ليلة لم يرح بمدممي عشية ورينى بحور مؤملي وقد خفقت من نحو نجد اريجة اذا نفحت جاءت برأي القرنفلي وغرد قمري على الروض وانفنى غصن من الريحان من فوق جدولي يرى الروض مسرورا بما قد بدى له عناق وضم وارتشاف مقبل يوم اسمعته تتقبله قال اخوه بنت قال انا اذا قلت يالي تسوينا قال انا اسمع عليش والله اني انا صار انا متوترا والموضوع انت قلت اعوذ بالله اعوذ بالله من الشيطان قال دقيقة بس عشان اقول لحمب انت تحبني ولا اترك اللى انا سويت قال انا ايه يا بنت النعسى انا حب فقالت يا احمد انت صادق ولا رحمتني تكفى قال انه لو اني رحمت كان رحمت عمري من اللى بيصير لكن والله من ما فيه صوتها على من صوتها الحب ولا صوتها الملكة بيصيرها الله العلم لا يطلع فقال طيب الحين انت وش بتسوي بيصيرها الله عبارة بالمر فكان ابو سعيد حاكم غرناطة جالس في مجلسه ويدخل عليه واحد من الحرس قال طلع امرك انا شفت احمد وحفظه فالمنتزه وظلم بشكل بينهم محطهم ووده الامور وقال ممكن يكلمها طيب على شاني ولا قال لا ادري بس الاشياء اللى انا شفتها ما تخدم كنت يعني يلا كان بيدرسها ما اظن لا امر من انت تحفظها العمر كله يوم اخذ شوي اليوم دخل احمد مستانس في مجلس قال ابو سعيد احمد بلده شفت حفظها اليوم ما كلمتها في موضع قال لا اليوم ما شفتها قال اليوم ما قابلتها قلبت ما افضيت وانا لازم اعلقها تعلق بس اعلق اقول ترى البنت استوت اذهب وانجدها لانك انت حاكم قال ابو سعيد حاكم ورناطة خلاص ابد رح يا احمد رح في يوم قام احمد ووصل عند الباب قال ابو سعيد احمد قال الحمدلله امرك قال انا زى ما قلتلك اى عوازل او اى حد تحس انه ممكن يخرب الشى يبيني وبين حفظها طحقتلك بس حبيت اذكرك قال هذى طالع امرك ما نسيت ابت عندي الموضوع قال الله يستر علىك الله يوفك ياولدي قال لا لا هو يطلع احمد على القرع هو يصيح الى عبد الرحمن اخوه فجأة اخوه عبد الرحمن قل شفيك قال ولد انا قابلت حفظها في المنتزه وعلمتها بحبى وعلمتني بحبها وخلصنا قال انت شفى تقول قال ما فينا مشكلة ابو سعيد درى وهددني بالقتل بشكل علانى بيقتلني يا عبد الرحمن قال والله ما يقتلك ونحن قال شفى تسوي هذا الملك قال انا اللى يتبحى قال يا عبد الرحمن سكني من الجنان قال الجنان قال يا احمد اللى انت سويتها انت وياها الجنان يا احمد يومين يعلمك دايم يومين بس اخوي مقدر اخليك الجنان هو اللى حطيتنا فيه هالحياة حنا وعائلتنا يمكن كل ابونا موت عشانك انت قال والله تموتون علشاني ولش انحارش انا قال انحارش ميبي ما هو بحنا وما هو باسمنا وما هو بشي اللى ربانا ابوي عليه وحنا نحارب بن مردنيش قال بن مردنيش يجمع جيش يحارب ابو سعيد خلنا نطلع معه ونحارب ان كان هذا ما خدها علشان حاكم حنا حاكم طلعنا قال اطلع وخلي حصة انت صاحي قال يا الله مهوب قاتل حصة مهوب ذهب الحصة بيت بحكمك طلع تحذنا على الموت الطريقة صعيفة مرة اذا بالموت خلنا نموت ويجينا ابطال اترك الحركة دى يمشى وهبدأ بحها قال والله ما اروح وخليها وين خد اجيبها من انت طلع رجع وانا باخدها وبالحق قال عبدالرحمن لا تبدي علينا بس بك كان وحاتم واخوك بالروح بن مردنيش وبنعلم هنا معاكس هالجيش هالمعركة هادى اخد حصة وبالحق نمسرها خلاص كان بشغل وركبوا خيولهم وراحوا وراح احمد يوم قد الباب على حصة وتفتح الباب كلها دموع قشفيت انحش تاك فاتوهم داخلين يدورونك يدورون في غرفة غرفة غرناطة كلها يدورونك انحش قال نمشي معى بروح لبن مردنيش ومن هناك كبرى بدحاها جديدة قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش قالت لا تروح لبن مردنيش ما جاء أحمد اليوم الأول و الثاني و الثالث ما جاء في يوم من الأيام شاف جيش جاي جيش ورناطة معهم ابو سعيد بيحاربونا الحين الحرب بدت لبن مردنيش وجيش ورناطة فتقابلوا الجيشين جيش ابن سعيد وجيش ابن مردنيس في معركة طاحنة بكل تفاصيلها و عبدالرحمن معهم يقتل يقتل يقتل وكل ما جاء يقتل حد يسأل أخوه وين يخوه ويقتل ويسأل الناس عن أخوه ويقتل في المعركة وحاتم معه يقتل اليوم بقى مع ابو سعيد نخضة النخضة من فرشان ورناطة فتقابل مردنيش عند عبدالرحمن قال هن الاكثر منهم عدد صفين الصندول اليوم ما يسحبوه فكان مع ابن سعيد نخضة النخضة من فرشان ورناطة يبقوا مر من صاحبين اليوم يموتون كلهم فلتفتوا لابو سعيد وقالوا ارجع هن ميتين بس هن ما نسحب ان ترجع واحمى المدينة فعبدالرحمن كان يطالب وفترجع وانا ما ادري اخوه وين هو فقال ربهم عبدالرحمن قالوا اخوه يا احمد حي ولا ميت قالوا اخوك احمد يطالب على سول رناطة تبي تشوف جزء من الراسعه هون حي بس نوعدك انك تشوف المشهده قال عبدالرحمن يعني اخوه حي والي بيقتله هو والي يشوف اخبار احصانه هل سين رايح وابو سعيد قالوا والله الله ان كانك طيب وقتل ابو سعيد هون تمام عدد بسيط بس اعظم في سول رناطة عبدالرحمن يلتفت على خوف قال اذا ميت بحاتم تكمل ورا لي تكفى والله ما اخلي اخوي هو يروح بسيفه وباقي جيشه بمردنيس يلحقه هو يدخل على الفرسان هو يقاتل يقاتل يقاتل وكانوا اشداء في المعركه قتالهم مستميت عظم فرسان رناطة ويقاتلون وراه ويقاتلون يمينه ويقاتلونه ويتجمعون عليه في المعركه لانهم يقولون انه هو اللي بيلحق الباقيين يبون ينهل زنداكه بس ويتجمعون عليه ويجي واحد منهم هو يطعن عبدالرحمن في بطنه بسيفه ويطيح عبدالرحمن طاح عبدالرحمن وهو يشوف احصانه ابو سعيد وغضاره طاح طاح عبدالرحمن وكملوا الجيش على الفرسان حقين رناطة وقتلوهم كلهم اقتلوا فرسان رناطة اللي ما ينسحبوهم دولي كلهم شجعان بس الكفاتة اللي بيشجعه مات عبدالرحمن وحاتم مع اذن الله يلحق ورجع ابو سعيد يوم دخل ابو سعيد رناطة اللي جيش اخوه يعقوب وصل قالوا انت خلك هنا احنا بيكملها معاكم قال ابو سعيد انا لا اقعد هنا انا اعرف بين اروح هو يركب احصانه ابو سعيد ويروح المعركه مباشرة وكانت حفظه مسنعة الممسكوه في ماذقة فكانت في ماذقة ولا تدري ايش تسوي فاكتبت قصيده وعطتها واحد قالت وصلها لحمد فدخل وعطاها القصيده لما اكتوب فيها لا عمرك ما سر رجيعه بوصلنا ولكنه ابدا لنا الغلة والحسد ولا صفق النهر ارتياحا لفربنا ولا غرد القمري الا لما وجد فلا ترسن الظن الذي انت اهله فما هو في كل المواطن فقرأها احمد ودمعت عيونه ودرى انها انها قاعدة تودع فقرأ احمد ورده وكتب عليها ايا غايبا لم يغيب ذكره ولا حال عن وده حائله لان طالبي البعد عن لحظكم فما في حياتي ابن طابل وارسلها فيوم شفتها درت درت ان ماعاد يابا الحياة اللي ماعاد يقدر يشوفها فيها فبعدها بساعات دخل ابو سعيد على احمد في السجن وطالع فيه وقام احمد وطالع في ابو سعيد قال ابو سعيد ما ودي انك تقول شي ولا ودي اني انا اقول شي بس ايه بذكرك فاللي انا علمتك فيه من بدري ولا مدري اخوانك حيين ويدوني من بدونك ولا ماتوا ولا نا لكن اللي ينظامني هالشي الوحيد ان راسك قدامي ولازم ارفض راسك عن جسبك علشان انا اقدر اعيش باقي حياتي سليم الصدر انت يهمك اني انا اكون سليم الصدر صح ندري انك تشيل همي وتشيل اشيالاتنا من بعض جيبوه فجابوا احمد يسحبوه وطلعوه في ساحة ملكة الناس كلها تجمعت وطالع فيه فلتفت احمد على ابو سعيد وقال اذا كان عندك مروعة يعني اللي ينقص صدرا اتقص في الساحة قدام الناس قصني في السجن احمد ما يبي حفظها يتشوفهم هم يقصوها شايل همها للحظة الاخيرة فقال ابو سعيد لعله وعسى ان الناس يتشوفوا وتنقصوا فدفوه في الساحة وجابوه احد السيف ورفعه فوق وقصوه سحمت في الساحة في ملكة وحصه يوم شافت الناس يتجمعون وكلهم رايحين للساحة اسألت واحد من الموضع وش هو قال ما ندري بس ابو سعيد واقف هناك وفي شكلهم بيقصون واحد فجلست على ركبتها وما راحت بحب ولا شافت مشهد وبكت لين وما تبقى فيها من الروحين كل من حولها يعتقد ان روحت في روحين فرجعت حصها الغرناطة واخدت اللي تقدر تاخده من اغراضها وطالعت في غرناطة للحظة الاخيرة للمرة الاخيرة وهم يشوفون حسنة غرناطة اللي كانت روحها فيك المكان وضحكاتها فيك المكان وشعرها يملأ شوارع غرناطة وودعتهم وطلعت ورحت فكانت طالعة بيتروح المراكش في المغرب ومرت مالقه ومرت من قبر احمد وطالعت فيه وقالت لو لم تكن نجمًا لما كان نوري وقد غيبت عنه مظلمًا بعد نوري سلام على تلك المحاسن من شجن تناأت بنعمها وهو ضيب سروري وكملت طريقة وراحت المراكش ودخلت على السلطان دولة الموحدين عبد المؤمن بن علي وقال لها واش تبين واش تبين من الدنيا قالت ما أبي من الدنيا وليش يده تسمح لي أقعد عندك في البيت أدرس بناتك الأدب والشعر إلى أن أموت فأدلها فقعدت تشتغل في القصر ده تشتغل ويدرس بناته وماتت فالخمسين من عمرها ماتت صغيرة وكانوا كلهم يدرون إنها بتموت من الهم والحزن والبكاء اللي يسمعون فيك الليلة ماتت وانتهت يا أخوان قصتنا قصة فاتنة الأندلس وساحرة وأديبة الأندلس وعشقها الأحمد بن السعيد واللي صار بينهم مصادر سألتني يا أخوان من كتاب اللي حاطف خضر غرناطة تاريخ الأدب العربي الشوقي تاريخ الإسلام فالأندلس مصادر كثيرة موجودة فيها عذرون على إطالة وعذرون على البصور نشوفكم على خير في يوم الله

Other Creators