black friday sale

Big christmas sale

Premium Access 35% OFF

Home Page
cover of حبة الغلة_01
حبة الغلة_01

حبة الغلة_01

ِAljazerah TodayِAljazerah Today

0 followers

00:00-19:29

Nothing to say, yet

Podcastspeechsighconversationnarrationmonologue

Audio hosting, extended storage and much more

AI Mastering

Transcription

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسعد الله صباحكم وكنتم صباحا وأسعد الله مساكم وكنتم مساء قصتنا اليوم غريبة فيها شيء من الغرابة وبنفس الوقت فيها معلومات كثير منكم يمكن أول مرة نسمعها القصة احصلت في مصر عام 2013 كان فيه أسرة مزارعين أسرة ريفية الأسرة تكون من أربع شخص الأب والأم وابنتهم سلية ولدهم الصغير وكانوا دائما يذهبون للغيط الغيط الذي فيه مزارعاتهم يفلحون ويزرعون مثلهم مثل حوالي الأرياض كلها ويأتي أقرب المغرب يرجعوا لبيتهم وكانت سلية دائما عند أبوها قالت لي أبوها يلا مشينا للغيط أبوها قالت لي يلا مشينا للغيط لنذهب لزرعاتنا أمر سلية تريد الغيط في الجارة التي في المزارع تجد السيد ولد شباب من عمرها وتحبه وإذا ذهبت للغيط هناك تحصل لها فرصة تقابله وتشوفه وتتحدث إليه وإذا تحصل لها فرصة تبعد لي عقب المغرب تجلسيه إليه البناية عاشقه في يوم من الأيام الجاموسة كانت عندهم بالغيط وجاموستهم تولد أقد الجاموسة عندهم تسوالها ببيلة وين اللي عند الجاموسة يلا ما يقدروا يخلون الجاموسة حاولوا يخلون الجاموسة من عمل البيت يلا الجاموسة تولد قالت سلية أبوها يبقى أنتوا روح رايحين وتعشوا وأنا بأجلس شوية عند الجاموسة لأنها تلت وأنت إذا تعشيت تجيني قال أبوها عفوا عليك لسنية والله يروح أبوها وأمها للبيت وهي تقعد عند الجاموسة وهي تروح للترعة تجيب موية للجاموسة ألا مقابلتن سيد وهي تجلس شوية سيد تقعد تصرف إياه وأبوها لم راح للبيت إجلسة قعد المسكين بس يفكر بهالجاموسة هاي أزريه ما تعشه ورجع رجاله على طول الغيط والله يوم جاء ألا يشوف بنته هي وياه سيد ووضع مخل أو بنته تقوم تصيح يا إبه هو اللي اعتدى علي يا إبه هو اللي غفى ابنه يا إبه خايفتن من أبوها أبوها على طول لقط الفاس وقام يلحق سيد ما شكب بنته بنته تصيح تقوم اعتدى علي قال هاذي اه يوم شاف هالحال هاذي وهو يركض ورا سيد سيد ولد شباب وهج راح لبيته هاله وابو سنية وراب الفاس والله دخل سيد على بنته هاله ويجي ابو سنية يكسر الباب عليها هفتح هفتح والله لا اعتلك والله لا اشرب من دمك والله والله والله قلت لهم الناس ايش الصالفة يا ابو سنية ايش الصالفة قال الكلبة ده محتضي على بنته في الغيط والله قلت يتكلب قال والناس يبنو حلالة يهدهده والله والناس تهدي قلت قلت الناس تدخل قالوا اذا كان كده سيد مسويها خلاص نحل الموضوع الرجال يكتب اكتابة عليها والله الناس توسطت وحلت الموضوع وكتب سيد اكتابة على سنية قالوا خلاص صح قلتوا يكتب اكتابة عليها ومتما كوا نفسه وحط له بيت يسوي عرشه وياخذه مرتب المهم انه مره يجي يحلوا موضوعهم قالوا تصحيح هالخطرة يزوجهم البعض فزوجوهم لكن العرش لحد الحين ما سوو والله السنية ملكت وقعدت بالبيت تنتظر متى يجي عرشها مثلها مثل اي بنت تحلم انها تلبس فستان العرش ويسولها حفلة ويزف عليها زوجها مثلها مثل البنات لكن ما حصل لها هالشي هذا ابوها كان متوقع ان اللي يموت يجي عليها سيد قال اكيد انه يوم رجعنا من البيت بنتي قاعدة بالغلطة لحالها سيد الرجال جاو تهجم عليها فكان كل ما جاء اسمع ناس من ربعه وقعدوا يتصرفون بهالثالثة قال ايه هالكلب هذا يوم شاف انه رحنا للبيت وقعدت بنتي لحالها وهو يهجم عليها ودائم هذه فكرته لان هذا اللي براسه جاء واحد قال يا حبيبي اربط عزك على تيوسنا قال لا بنتك هي اللي جاية هوندنا هي جاية تلك اللي جاية انقصبها لا يا حبيبي حنا نعرف قال لا بنتك ميتة فيه وهي اللي جايتها بنفسها والله ابوها يبدأ ينصدم ويقعد يتذكر حركات بنته ايه هالكرم بنته قبل ما غير عنده يا ايبا مشينا للغيط يا ايبا خروح الزرعنة اروح نساق يا ايبا وبنته بس تفلت على الغيط حد سبحان الله الواحد ما ينتبه للحركات والتصرفات هذي الا بعدين ابو سنية يوم قال له اربط وعند يوم سنة ارجع دام يفكر في التصرفات بنته دام انا اشوف البنته بس بنروح على الغيط اذنها خابرتي السيد هناك والله يعصبوا ينتفخ بوها يوم يرجع للبيت وهو يدخل يا سنية يا سنية ايوة يا بابا قال انت بتعمل ايه هنا انت ما انكتب كتابك يلا شريكة تشكروحي بيت زودك قالت يا بابا وين فرح قال مافي فرح يلا رحي على بيت زودك وين سين اللي كم وابو يلا والله وابوها يطردها من بيته على بيت سيد والله سنية تلقى تخراقينها وتروح على بيت سيد وهي تطق الباب عليهم يستعرها السيد هل سنية وش اللي جاي بك لا تبو يقول رحي بيت زودك خلاص انت ما مكتب كتابك رحي بيت زودك والله سنية تسكن ببيت زوجها زوجها سيد صغير توه لحد الان ما حط له بيت فسكن سنية ببيت هاله اسكنت سنية ببيتها السيد مكسورها المسكينة وحالتها حاله وابوها طاردها من البيت طارد يعني مالها الا بيت سيد والله مقعدة انت سيد الا ام سيد ما تبيها او تعالى يا سنية او ام سيد تقعد توريها الغربي تبي تطفشها من هالبيت لكن سنية ما هالخابرة غير بيت سيد احد غصبا عليها تصبر لو تشوف الويل من امتها لازم تصبر مالها مكان تروح له ابوها طاردها ويقول عيني لا تشوفك والله قعدت سنية بهالعذاب ادخلت بيت زوجها مطرودة من بيت ابوها ولا سوي لها فرح ولا لبست فستانة الفرح اللي لبسنها البنات ولا سوي لها عرس مثل هالبنات جالت تشالت الهدوم ودخلت هالبيت والله صبرت سنية امها طولت وحملت وجابت لها بنية لكنها بعد ما جابت لها بنية شالوا لها الرحم يعني مافي امل تجيب غير هالبنية هاي والله عمتها يوم عرفت سنية شالتها الرحم صارت ما تطيقها بالمرة واذا كانت قبل توريها العذاب مرة الحين صارت توريها العذاب الف مرة وسنية المسكينة صابرة والله تجي سنية زوجها يا سيد شفلي بيت الحالق يا سيدان انا تعذبت من امك حطلي بيت الحالق قال ابشر يا سنية احطلك بيت الحالق خلاص انا بعمر الدورة الفوقي نسوي بشقة فيه وباك تساعديني انا بلا بني ونسكن فيه عاد عندهم هم بمصر وفوق صنع الارياف تلقى اغلب البيت اللي يبنيها هالة تلقاهم يبنون الطوب ويسوون كل حاجة يمكن حاجات قليلة اللي يجيبون عمال من بره فكان داني مسيد يشتغل في البيت اللي فوق ومعين سنية تساعده ورقم سنة كذا قال الرجال نسوي للشقة فوق ونضبطها قالت للسنية ها الشقة خلصت متى عادنا نطلع من رحلتك من فوق الشقاتنا قال من قالك ان هذي شقتك هذي الشقة العروسة الجديد هذي الشقة التغريد اللي بتزوجها قالت شلون كان هذي اللوز البيت الجديد وكان عروسة جديد وانتي قديمة والله سنية تحطم وفعلا سيد تزوج تغريد وجابها وحطم الشقة لفوق وسنيةها بعدها تحت عند عائلة سيد وعند امه والله سيدي اخد تغريد وتصير تغريد هي الغالية عنده وهي الغالية عند امه وهي الغالية عند ابوه وهي تبع امها لما شافت تغريد قدام سنية شدي حيلك عاوزي الى نواد عاوزي الى نواد يملعني للبيت ويحمل اسم العيلة شدي حيلك يا تغريد شدي حيلك تقول الكلام هذا تبي تغريد سنية طبعا هي مورية سنية نجوم القائلة والله تغريد والله تغريد من اول ما تزوجت وانت حمل الا الناس بس يقولون بها كده والسنية المسكينة ما عدنقها وجهها هي ولا بنتها اشوي اشوي يا تغريد انزل من الدرج اشوي اشوي يا تغريد الواد حاسبي على الواد يا تغريد كوريا تغريد تغذية تغريد عاوزينك تجيبين لي الواد والله سنية فكرت قالت تغريد هذي خذت الجو كله مني حتى البيت اللي انا تعبت فيه وبنايت سكنته اذا وهي ما جابت الواد لحد الحين جايب بكرة لو تجيب الواد اكيد اني بيطلقني ويرميني لو بنتي فقعدت تفكر كيف تتخلص من حمل تغريد وكل شي سوجت تهاوشت مع تغريد مرة وقعدت تضربها مع بطنها بس ماشي والله كتب لها تسقيط حاولت تدفها مع الدرج عشان تطيح وتسقط ما طاحت راحت للمسعوديين وسوت لها عمل ما نفع المهم من تغريد جابتها الولد والله يوم تغريد جابتها الولد وهي تصير الأميرة ولا الهديمة ولا الهكرت مجرد شغالها بهالبيت والله فكرت سنية قالت لازم تخلص من الولد هذا لكن المصيبة الولد هذا ما يخلونها تشوفه ولا يخلونها تقربه ولا يخلونها تلمسه خايفين عليه منها حاولت انها تدرب للطفل إلا ما عاد يخليها تمسك الطفل والله بعدت سنية صابرة سنتين لان تعمر ولد سيد سنتين وصارت تحصل لها فرصة تبعد مع الولد هذا فقررت انها تخلص من الولد هذا الولد هذا سبب غلط سيد لأمه وهو سبب اهمال سيد لها قالت لا تخلص منه والله يتفكر قالت ما فيه الا قتله بحبة الغلة السامة حبة الغلة السامة هذه حبوب تأتي من الصين ومن الهند يستخدمونها السلاحين للمحصول يحطونها الحبة السامة هذه معه الحبة السامة هذه تقتل البكتيريا وتمنع تسويس المحصول وتقتل الدود انهم ان الحبة هذه يستخدمها الفلاحين لمحاصيلهم فامسمينها حبة الغلة السامة والمصيبة ان الحبة هذه لو اكلها الواحد خلاص يموت من وراء سعاد الكثير ولا فيه ترياق لها ولا فيه علاج لها يعني اذا كنت انتحر قلها الحبة هذه واذا كلتها ما فيه تراجع ميت ميت ما فيه ترياق لها الحبة هذه تفعل مع المعدة وتقضي عليك لا وتقضي عليك اسرع اذا شربت وراها مورع والمصيبة انها فارت من مصر اسهل عملية للانتحار كل يوم وثاني جاء يوم واحد من تحربها الحبة كل حبة الغلة السامة وبتميت ميت حتى في مطالبات بتقنين استعمالها الحبة انها ما تنباع الا على ناس بتقنين وتوحى الناس باستخدامها وعدم تخزينها بماكن قريبة للاطفال باكل لا حالات لمن تنعدي الحبة تنباع في كل مكان حتى بالبقالات تنباع بالارياف يعني تجرعي البقالة اعطني حبة غلة السامة ها تبي حبة ولا تبي كيس اعطني حبة اعطني حبتين اعطني كيس اسهل وسيلة للانتحار ومجرد ما تحطها في فمك خلاص ميت ميت فالثانية قررت تقتل ولد تقريب بها الحبة جاء للطفل وكل الحبة اكيد انه لقاها طاحة لقاها حطها في فمه ومجرد جيب الورق جيبها وافتح فمك وتحمك وتقرع فيه وانتهت الساعة ابن امه ما يثبت عليه شي ولا راحت ثانية واشترت كيسة الحبة السامة وحطت عندها بغرفتها تصيد الوقت لتمسك بها الطفل وتحطها الحبة في فمه وهذه يقعد لها كم يوم تصيد من التغريد اهم شي انها تمسك وما فيها حد حولها والله في يوم من الايام كانوا لي التغريد موجود عندها تحت يعني يلجأوا الناس بالذبحة هالطفل لكن سبحان الله ما قدرت جاءها شي نشغلها عنه بنتها طعت عليها تعبانة باطن الباطن باطن الباطن ويتلقط بنتها وتوديها الى المستشفى جوا الدكاترين يصحفون بنيتها يحاولون فيها الا بنتها يوم ماتت قالوا الدكاترة هذي اكيد اكلة حبة الغلة السامة عاد من تشرع عندهم الوضع هذا عادين يجي عندهم الطفل يأكل حبة السامة ابت اهل ورع القطع والورع زي ما تعرفون ما يبقى شي لا يحطه في فمه قالوا بنتك سبب وفاتها اكلة حبة الغلة السامة وهي تنصدب قالت بنتي طاحت بالكيس اللي انا جابه قالوا ابو سيد يوم شاف بنته ماتت حبة الغلة السامة وهو ينهار ويبكى وهي تصيب الصدمة ابت انه ما عاد يكلم الناس لكنه راحل ثانية وقال اقولك انت ما عرفتي تحافظين على بنتك اللي مصبرني عليك قبل بنتك والحين بنتك راحت انا الحين ما ننطلق لان بنتك تو ما ماتت لكن بعد ربعين بنتك شيلي قشك روحي البيت ابوك مالك قاعدة عندي والله ثانية تنصدب يعني موت وخراب ديارك بنتها ميتة وزوجها يقول ربعين يوم ما طلق والله راحت ثانية لهالها وتشكى عند ابوها قال ابوها انا ما نطاردك من البيت انا ما نقللك نسين لكم ابو يلا يلا يلا يلا ما اعرفكم لا تعرفيني وهو يطردها ثانية مساكينة حالة حالة لكنها استغربت من حاجة في ساحة الغلطة السامة اللي جايبة موجودة عندها وش اللي يذبح بنتها مدى ما لقيته اللي جايبة ما حد يفتحه والله تبعد المسكينة تحسب الي كل يوم يمشي تقول قربت طردت سيدري والله في يوم من الايام راحت للبقالة اللي اشترك منها الحبة السامة هذي قالها راي البقالة يا ثانية شي حاجة بقولها لك كانت قول قال انا تغريد جات عندي وقعد تسالف وياها وقلت لها ما شاء الله كيف ان الغلطة عندكم السنة هذه كويسة اشوف ثانية جات واخذت من عندي حبة الغلطة السامة اخذت من عندي كيس قالت هي اخذت من عندي كيس قاليني اخذت من عندي كيس قاليني ام عرفت انك اخذت من عندي كيس حبة الغلطة اخذت هي كيس بعد واتوقع ان بنتك يوم ماتت من حبة الغلطة اللي معطيتها تغريد تغريد قاتلتها لك كانت متأكد انها اخذت من عندي كيس حبة الغلطة قاليني متأكد وانا حبيت اقول لك بري زمتي مدام بنتك ماتت باسمومة اكيد هي اللي حطت لها ولو ثانية ترجع البيت جالتها المرأة اللي جت وخربت بيتي وقتلت بنتي والله اني لقتلها ولو تروح للمطبخ تاخذت لي كالسكي وهي تصعد عليها شقتها وهي تطق الباب عليها هي ويا سيد ناوية تقتلها واول مفتاح التغريد الا ثانية لا تطعنها الا الطعن ما يقاتله ترح بسيط سيد شافر على طوله يمسكها وش فيك انت مجنونة لا لا طعن بيتي قالت لا هذه اللي اللي قاتلها بنتك صاحب البقالة يقول لي اني باقي عليها حبة السامة وهي اللي معقلة بنتك الحبة السامة وذابحتها قالت هل انت شوان اكرم هذا ثانية تغريد جالت صحيح انا اشتريت الحبة السامة بس انا ما قتلتها واشتريتها الراعي البقالة يقول لي ان ثانية جت واشتريت من عندها الحبة السامة يقول لي تلبح ولدي ولد فعلي اشتريت كيسة الحبة السامة لكن ما فتحته هذا هو موجود ويتفتح لك الدرج ويطلع الكيس قالت هذا الكيس ما حدفتحه سيد قام منصدم ببنته والحين منصدم من حريمها السنتين كل وحدة منهن شارع الحبة السامة لسان تلبح ولده ثانية والله يطلقهم كلهن ويطردهم كلهن من البيت والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد والله يوم طلقهن تغريد وسبحان الله بدل ما تقتل ولد تغريدها الحبة بنتها ماتت بهالحبة وليه هنا نتوقف سترة ونقول لكم بأمان الله

Listen Next

Other Creators