Home Page
cover of تجميع قصص ابو متعب #٣
تجميع قصص ابو متعب #٣

تجميع قصص ابو متعب #٣

00:00-01:22:41

Nothing to say, yet

Podcastspeechcrunchinsidesmall roomchewing
103
Plays
0
Downloads
0
Shares

Transcription

The speaker begins by sending greetings and urges viewers to remember our brothers in Sudan and Gaza, and to pray for them during Ramadan. They then mention a video where someone refused a competition prize because the value was unknown. The speaker advises against participating in such competitions and emphasizes the importance of the moral value of the prize. They also share a story about a man in Egypt who started selling chickens and gradually expanded his business. The man faced challenges with a customer who owed him money, but eventually, he confronts her and recovers his money. The story ends with the man's disappearance and the police investigating his whereabouts. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسعد الله صباحكم وكنتم صباحا وأسعد الله مساكم وكنتم مساءا قبل أن نبدأ قصتنا في واحد من المتابعين من أخواننا السودانيين والظاهر منها الجدة الرجال حمل لي أمانة قال لي أنت أبو متعب أمانة تدعي لها النبى السوداء ومن خلال هذا الفيديو أقول لكم يا جماعة الخير لا تنسون أخواننا في السودان ولا تنسون أخواننا في غزة بالدعاء لهم في رمضانية الله أنهي أجرهم في مصيبتهم وينعم عليهم بالأمن والأماء والرجاء من كل المتابعين كتاب الدعاء لهم ترى في كتابتك للدعاء هذا تكسب أجر وليس ما تدري كثير من الناس يقرأ التعليقات هذه يقرأ دعائك ويدعو الأخوان المسلمين في غزة وبالسودان فلا تبخلون على أخواننا بالدعاء الحاجة الثانية اللي بقولها قبل أن أبدأ القصة بالنسبة للفيديو اللي طاف فيه واحد من المتابعين الله يجعله خير رفض مسابقة قال اللي يعطينا ساعدة منها القصة هذه طلها للجائزة عندي أحدد خمسة أيام للجائزة فحبيت أشكره على دعم القناة وأقول للشكر ما قصرت على دعمك للقناة والحقيقة أن الرجال ما حدد الجائزة قال له جائزة عندي هذي شخصة تحفظك يمكن الجائزة تطلع كبيرة وش يدريك وعموماً سواء كانت الجائزة كبيرة ولا صغيرة الجائزة في قيمتها المعنوية وأنا أنصحكم بالاستراحة بالمسابقة هذه العدة أسباب الأسباب الأول شيء بلا أشرب حنبيب والأسباب الثاني والله حتى الشخص اللي عرضها الجائزة أني ما أعرفه فلذلك وش يدريك يمكن يطلع الرجال هامور منها الهوامير ولا يطلع الولد بن طلال ورافض الجائزة رز رايز والله شبقه برجل ما ملكاه وش يدريك الواحد فلذلك أنصحكم بالدخول على المقطع اللي فات والمشاركة بالمسابقة وبعدين المسابقة عن الفائدة من القصة وحنا أساساً ما نقول القصص إلا علشان نستنفط منها الفوائد وأنا طالع المسابقات أنا والله واحد من الناس اللي يشتري مسابقة لازم يشارك فيها والله لونا مسابقة ورعا فلقاني أول واحد يشارك وبروح للحديقة والله منتزه ولقاهم يسوون مسابقة للورعين والله هو يشارك معهم فلقاني أنا والورعان نرفع على الكراسي ووالله بعد أذكر مرة في جدة كنت رايح عمرها لمكة وحالي ما مرنا جدة نتمشى في جدة إلا نسمع إن سوق الصواريخ قلت خلنا نروح إن سوق الصواريخ هذا هين يمكننا نلقانا صاروخ نأخذه معنا والله إن طبقت سوق الصواريخ زحمة ما تقدر تمشي ودخلك ما حكى الشارع إلا الشارع موقف يا الله تمشي السيارات تدبي دبي والله يوم شفت عليه صار كذا رايح قدنا يحمل هاك البضائع والرجال ماسك المقرفون يسوي مسابقات يبيع ويسوي مسابقات ويعطي أسئلة وشوف الناس تشارك فح عليك خط عليك هذا هو السيارة تدبي تدبي هلهم يوم وزنته إلا الرجال سأل هاك السؤال وانا بسيارتي والله يعطي هاك الإشارة يعني انتبه لي نحن هنا والله وانتبه لي الرجال عجبت حركتي هاها أسأل جواب قلت الجواب كذا كذا قال صح عليك ماذا رسالة هم جايبين لي الجائزة وانا بسيارتي قال له الجائزة لعبة ورائي قلتها قول لك يا أخي ورعاني ثلاثة وانت جايبين لي جائزة واحدة لعبة ورائي قلت لي أتى الورعان أعطيها الجائزة هذي يا أخي ما أعطي ثلاثة جوائز ولا خد جائزة تكرجعها والله ما قلت له الرجال جايب قلت له الجائزة لعبة ورائي وعطيها ورعاني ألعبهم فيها وانا بسيارتي المشاركة بالمسابقات حلوة فيها مراحة وفيها متعة وفيها فايدة وأتى لم أكسب وش المشكلة وش الخسرة أموما متأسف على الإطالة عليكم ونبدأ قصتنا قصتنا اليوم احصلت في مصر عام 2015 فيه واحد شاب مصري عمره 30 سنة اسمه خميس الرجال هذا متزوج وعنده بنية وولد شاب عصامي مكافح الرجال بدأ يشتغل ببيع دجاج يبيع دجاج على منطقته والقصة على فكرة حصلت في أسيوت في صعيد مصر في قرية من قرى أسيوت الرجال يبيع الدجاج شوي يتطور صار يبيع مع الدجاج بط شوي يتطور الرجال بدأ يبيع ملابس وقامت تعرفها الناس وإذا جيت تبيع ثلاث دجاجات أربعة دجاجات تأخذهن سواء معك فلوس ولا ما معك فلوس ومعه دستر ويسجل فيها الرجال خلاص أعطني هالأربعة دجاجات خلي نحطهم بثلاجة وأعطيك فلوس دجاجة الراتب ومسجل الرجال عليه وقامت تطور شغلته شوي شوي رجال عصامي مكافح يبني نفس بنفسه يبحث عن لقبة الحلال وشوي شوي الرجال قامت تطور زيادة الشغلة اليوم قام يتطور الرجال وقام يطور شغله وقام يجيب جهزة كهربائية قسالة ثلاجة ومتعامل أكثر مع الحريم هاي يا خميس قام ثلاجة ما أدري كم قدم موجود عندي ثلاجة يوم الرجال بيعها ثلاجة هالي وهو الرجال بيعك إلا بالتقفيد والحريم أكثر من مثل يجيب جهز بنتها ولا شي ما تعرف إلا خميس خميس عنده بضاعة حلوة ورجال يقصدنا سواء عندك فلوس ولا ما عندك فلوس أهم شي أنك إذا أخذت الحاجة والرجال متساهل حتى مع الناس حتى مثل واحد إلا تأخر بقصد ما ينجب بحلقه ما فيه مشكلة أولا بس لا تنسان الشارع الليالي وهذا هو الرجال يعرف بالقرية اللي هو فيها وبالقرية الثالثة لجنبهم والقرية الثالثة لجنبهم الرجال هذي شغلته وبما أن تعامل أكثر مع الحريم الحريم مشوى شو من الريجين ووجهة نظري أنهم أكثر انتزام الوحدة مثلا إذا خذت منك قصاد وقالت لك الشارع الجاية يسددك يتسددك أولا الريجين لولا ما تأثر فيهم والله الرجال هذي شغلته ومشي موروا بهالطريقة هذي فيه وحدة متعامل منها يقالها أم أحمد القرية الثالثة أم أحمد هذي يشتري منه مثل ما يشترون منها الناس يشتري من بضاعته وقصاد لكنها هي الوحيدة اللي ما تطلع منها الفلوس على سيرة الرجال كم مرة هو تأخر قصده وكل ما جاءها قال أم أحمد بفلوسي قالت له ما عندي ما عندي الرجال سجل عليها ورقه بالفلوس اللي له يطلبها 11 ألف جنيه أم أحمد هذي اسمها لطيفة وعندها بنتين بالبيت واحدة اسمها شيمة الكبيرة والثانية اسمها مونة وعندها عيال كبار اللي هطلعين ببيوت الحال وكل واحد يقال بشغله والمرة هذي بطول البطول اللي ما يدفع المرة هذي بطول اللي خلوها خميس سجل عليها ورقه ولو هيوم جاء يوم من الأيام إلا خميس يسمع أن أم أحمد خميسة بني دور ثالث ومتفقاً مع مقاول حلبنها الدور الثالث بمائتين ألف وأم أحمد هذي ما عليها قاطر من الدنيا أم أحمد هذي أرمره زوجها متوفر قبل سنتين وزوجها كان يشتغل بالخليج وتوفى بالخليج ويوم توفى المصريين اللي يعرفونه بالخليج باعوا وليله واجمعوا تركته ورسلوها للمجنين ورسلوها لأم أحمد والمرة ما عليها قاطر من الدنيا بس سبحان الله هذا طبع الإنسان البطوع البطوع مصيبة يبط فيك لو عنده ملايين وتطلب عشر ثالثين ما أعطاكيها فلطيفة هذي من النوع هذا كم مرة خميس يجيها يام أحمد ما يصير كذا أنا رجالة رزق الله هو الفلوس هذي هي الفلوسة اللي يجيبها الضاعة هو اللي يبيعها أنتيها الحين بساكتي فلوسي فمقالت له ما عنديها الحين والله صبر علي المهم انها تعذرنا يام أحمد شوفي لي فلوسي شوفي لين عند عيالك عيالك كلهم رجال وعندهم خير فشوفي لي حلاجلي ودائما كل ما أبيأها مشى من عندها ما حصل شي لين سمعناها تبني الدورة الثالث هذي ما صارت هذي تقول ما عندي فلوسي تبني الدورة الثالث والله يروح لها الرجال لكن هالمرة يام راح لها راح لها مقصد وهو يجيها يام أحمد ما صاحيش كده أنتي حتقلي علي فلوسي قلت ما عندي إيش قالوا سلام ما عندك إيش والدورة الثالث هذا لي تبنينا يا أختي أنا اللي لي عندك عندك عشر ألف هطيني منهم ثلاث تلاف الحين والله خمس تلاف أمشي موري ما بيهم كلهم أما فلوسي عندك كيف أنت تبنينا الدورة الثالث ما صاحيش كده يا أم أحمد كنت أقول لك ما عندي إيش قال أقول لك يا أم أحمد أنا صبرت عليك كثير لكن معك سبوع أنا حصب السبوع وحجيلك السبوع الجالي إذا ما دبرتي لي فلوس الوجه من الوجه بيض أنا بروحش كيف عند النيابة وأنتي اللي حدثيني سوي كده والله حاصل بينهم ما كل يوم رفعت صوت ولطيفة هذا قمعينها عليها وبناتها وراها ومثلها أم الرجال جاهم هالمرة وخربها معهم وقال معكم حد السبوع جاء ومشوخ الله يوم مشوخ الله لمو بناتها وهنيك سمعنا البنات وأمها إيش لون الحيوان هذا يجرأ يرفع صوته عليك يا أمه بياع الدجاج هذا عندنا لازم نأذبه ولم يصبر الرجال السبوع جاء يروح يستكين عند الشرطة عندنا لازم نأذبه ألا البنات أعبر من أمه إيش لون هذا يجرأ هذا والله هني يتفقن عليه يوم مر السبوع والكبير الشي ما تتصل عليه وينك يا أبي الدجاج تعال جيب لنا أربع دجاجات وبطتين وجيب لي فالعة اللي عندك نبينا نعطيك بلوتك اللي أنت شغلتنا عليها يلا تيجي تيجي لنا بكرة قال أبشري والله يوم جاء النهار الثاني قال الرجال يترقى لنا أربع دجاجات اسمام وبطتين طرحان رايح ياخذ لي ساعته ويشغل دباب هالرجال وتوجه لقرية محمد يوم وصل عند بيتها ويطبق الباب ويتفتح لشي ما قالت يلا حيا يلا حيا اتفضل قال دخل دخل دبابك هنفرق برا الدباب فيه ناس يقولون ما نعرف الدباب الدباب هو دراجة نارية والله هو الرجال يدخل دبابه يوم جاء عندهم قال لهن محضرات كل حاجة جاء بقاة المخدر ومضبطات الشاي وحطات لبكارة الشاي كم حبة وأول ما جاء استريحين استريحين خميس يقول لك بقاة الشاي اشرب بل هنو العاطية والله الرجال يبقى يشرب يتحرف لساته قال له يوم قالت له نطيفة شخوين توراك اشغلتنا كلها 11000 ازعجت سنة عادية الله يذاق عندها 11000 يغمح ناكلين هن نبي نعطيك اياها هن انت مع الناس كلها كذا مصيبة ما عاد يتعامل معك قال والله وش يسوي يام محمد انا الفلوس هذي هي الي اشتغل فيها وانا جوني ناس يقولون انك طالع بدار الساعة وانك متفق مع المقاول ب200000 جبت الحلالة حتى فلوسي كلها ما بيها اقول اطيني منها دفعه ما بيها كلها قالت عموما اشرب اشرب شاي كنت ويكون خير والله الرجال في الجلسة استنكر من الحريق وعين البنات تبي تاكله وده يقطع الناس يقطع الرجال يشق شوي قال له يمقام يبي يمشي قال له يحس انه مدنور وشي ما تاخذ ذيك الحديدة وهي يتصق مع راسه قال له الرجال طائح ولم على طول تدخل داخل وهي يجيب ذيك الخاشتين والحبل وهن يبركن عليه ويربطنه ويحط ذاك اللازق على ثمنه ويدخل الرجله بخاشه وراسه بخاشه ورقات عليه بروك ويربطنه بحد ثاني من ورخ خياشه الرجال اللي عنده حيثي حياة بس ما يقدر يتحرك والله وحده منه انتخانده من ورخ خياشه قلم لبساته على راسه لين رجاله فقد النفس الا مو نشرتها قالت اجهزة قبر وحافلة بالحوز ذيك الحفرة سويتها قبر له وهن يرفضنه ويحطنه بالحفرة ادحوش بيته وهن يدفننه ويضبطنه الارض ويحطنه شوية حفرة حتى ما ادبان الحفر الا يمقضن عليه الا اجهزة هالمسكين جاي يدورح ليلة او بلا خير احفر عليهم ويدفن عليهم بحوز شهد اذبحلنا والله مو اذبحلنا ومنها تروح وتاخد الدباب وتوديها لعشة الفراخ ويدخل بعشة الفراخ الا مجهزها العدة ومجهزها كل حاجة علشان تفكك الدباب هذا وتعدمه والله بعد ما اذبحلنا ومنها حطت الدباب بعشة الفراخ وهي تروح وتاخد جواله وهي تطلع وتروح لها كالطرع وترمي فيها وبنتها الكبيرة راح نضبطنها الغذاء والله منها رمت في الجوال وجدت وهي تدخل عشة الفراخ وتسفر عندها وهي تقوم وتفكك الدباب وهي تطلع قطعة حتى انت خلص منها والله اهل خميس امرته وبوه مر اليوم كله خميس ما جاء وما لا عادة المغرب لازم يكون بالبيت تحرروه تحرروه الرجال ما جاء والله يوم جاء نصلي الوعو للشرطة ويبلغون عننا تغيب الشرطة ثاني يوم وقاعدة تفعل عنا وتحرر عنا الا كل الناس اشهدوا انه ما طلع عنا القرية الرجال موجود في القرية والله وتمر اربع ايام هي تغيب خميس وفي اليوم الرابع جاء واحد شاهد قال انا شفت خميس الصباح اخذ الاربع دجاجات وبطتين ومتوجه القرية الهنية قال متأكد قال نعم قالي نعم قالي والله شفته ويحققوه مع اهله قال من هم اعمالها بالقرية فلانية قاله والله ما ندري بس خميس رجال تعامل كله بالاجل واعملها اللي بالقرية هذي واللي بالقرية ثانية يسجلهم بالدفتر اللي عنده والله والشرطة ياخذون دفتر خميس اللي يسجل بمديونياته ويقعدون يصفحون الدفتر ويلقون وحدة اسمها ام احمد ساكنة بالقرية اللي قال الشاهد انه راحله يطلبها فلوسه راحوا الشرطة البيت ام احمد طقوا عليها الباب ويتفتح لطيفه وهم يجون حققوه محا ما جاكم خميس قبل اربع ايام قاله والله جانا جانا وجاب لنا دجاج وجاب لنا بط وكان لعينان مديونية وسددناه وعطناها فلوسه ومشا ما طول عندنا ما بعد متأكدات قال انا متأكدات قال الشرطة مستفهة بين امها وبنعتها والله طلعوا من عندهم وقعدوا يسألون الجراء يحققوا مع الجراء واحد من الجراء قال البياء خميس اي بالله البياء خميس انا دائما شوف ايديهم عند البيت واسبوع لطاف سمعت خناغة كبيرة بينه وبين الام وبنعتها واسمعوا يقول لهم اتسددوني انتو تبنوني الدورة الثالث وفلساتي شوية ولا عطيتوني من فلوسي وسمعت بينهم خناغة الشرطة مع الاستفافية شاهدتها الشاهد هذا لقال خناغة طلعوا امر من النيابة بتفتيش بيت امو احمد والله يجونهم ويفتشون البيت فعلى ما جون عند اشة الفراخ قال لهم هنا يوم قامت ترتعب ادخلوا اشة الفراخ يفتشونها اللي يجون صامورة طايحة وواشر طايح وشلق طايح قال له هذي بواقي دباب وخميس ايش اقطع الدباب الموجودة هذي باشة الفراخ قالت له هذي حاجة كنت تفكر فيها ما ادري ايش قال له حاجة كنت تفكر فيها تعالي تعالي انتو المتهمات بقاتل خميس والله يوم اضطرب عليهم والبنت الكبيرة تصير اشجعهم قالت انا اللي قتلته وامي واختي مالها اندخل قال له شلون قتلت ايه قالت اتصلت عليه وقلت له جيب دجاج ويوم جاء هنا حطيت المخدر وضربته وانا اللي قتلته ودفنته حد رجليك ودفنته حد رجليك بس امي واختي مالها اندخل قالت الامي هي اللي اقتلته قالت من وراها ايه صحيح هي اللي اقتلته والله والامة اتبرع من بنتها والاختي اتبرع من اختها وهم يقون القابض علي شيمة شيمة يوم جت عند الشرطة اللي شافة ثمها باعتها واختها باعتها قالت لا لا بل قتل حنا ثلاث من اتفقات عليها وامي اللي راحت واسطرت المخدر امنا هي اللي احفرت القبر وهي اللي دخلت الدباب في العشة وهي اللي فككت الدباب وهي اللي رمت جواله ورمت قطع الدباب وكلنا ثلاثتنا بركنا عليها وخنقناه وذبحناه وهي تعترف على امها وتعترف على اختها فشوفوا سبحان الله وقت الجد كلهم يفرون نفساني كلهم يقول نفسيا نفسي فما بالك سبحان الله بيوم القيامة قال المهم انهم اخترفا وخذوها وقدموها للمحاكمة ويحكم عليهم ثلاثتهم بالعداء قالت لا اختفت شعب مسكين يترزق الله وخطاه الوحيد انه يبيع حلاله وليه انتهت قصتنا ونقول لكم في امان الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد الله صباحكم وكنتم صباحا واسعد الله مساكم وكنتم مساعدين قصتنا لليوم حلوة لانها تكلم عن موضوع مهم جدا جدا حلوة من عدة جهات صراحة حلوة انها تكلم عن موضوع مهم وحلوة القصة بنفسها وحلوة انها جاءت من بلد جديد اول مرة تتكلم عنه القصة تتكلم عن الفساد وانا صراحة اشوف من افضل الحاجات اللي تمت بالمملكة العربية السعودية في السنين الاخيرة هو انشاء هيئة مكافحة الفساد لان سبحان الله الفاسد فاسد ما يشبع من الفلوس ما يشبع المنصب ما يشبع شي تلقى راتبه رخم ومنصب ورتبة والله مدير ومع ذلك تلقى الفاسد فما له الا وشو ما له الا مكافحة الفساد والحمد لله نشوف هيئة مكافحة الفساد شعب بحاله يوميا في هالتلفزيون نشوف العلانات يقبضون بدءا من مراقب صغير في البلدية الى قاضي ماشيين على هالناس مهندس دكتور مدري ايش كل يوم ناشرين لهم قائمة باسماء ناس مقبوض عليها وسبحان الله تستقرب تقول شلون شخص يسوي كده نقل لكم انا الفاسد فاسد هذا شخص فاسد ما له الا يستأصل من المجتمع والحمد لله مكافحة الفساد فات حوابها فات تقول لك تطلفينا تقول لك رسل لنا رسالة وات رسل لنا رسالة ايميل تعال لنا للموقع ما بقى الله يجونك لحد بيتك بس بلغنا ونترك الباقي علينا اننا انتحررنا الموضوع ونتأكدنا ونقبض على الفاسد هذا وان كان فساد رشوة والله استقلال النفوذ والله ترسية مراقصات جميع انواع الفساد انهم بس علمنا وانا الحقيقة من ما بدأ بالشيء اذكر اذكر لك قصة مرت علينا شخصيا انا واحد من الناس مع الفساد هذا ولا كنت اتوقعها والله لو قيلتلي اني ما افكر لكنها مرت عليك العام 2021 اصلت لعامل ثوّق ابنقل كفات واخذت جوازه وقامت من كفيلة واخذت العامل على اساس انقل كفاته في ذاك الوقت لازم تاخذ الجواز وتاخذ القامة وتروح للجوازات انا مانفاض يروح للجوازات في واحد من الربع رجال معذب حطيتها الجواز والقامة والجلوس وقلت انقل قامته وفي ذاك الوقت كانت ابحثنا في البرغراطية يعني تبعد لك سبوعين ثلاثة سابيع عشان تنقل قامة عامل ما هو زي الان الحمد لله تفروني لك والله حطيت القامة العامل وجوازه من هنا الجوازات اقبضت على العامل لقوه يمشي بالشارع وانا قامت قال مامعي قامة وان جوازك مامعي جواز اقبضوا عليها بعد يوم بالجوازات بعد كذا ودوها الترحيب والله ما درأت الى كفيلة اللي ابنقلوا منه يتصل علي يابو متحب العامل يسكت الجوازات يتصلوا عليه ورحت للجوازات هنا ويقولوا النبي اقامته ولا نبي جوازه هذا رجال مجهول الهوية قلت ابشر اقامته وجوازه موجودات عند العبد اجيب هلك منه والله اتصل علي العبد ماحصل اتصل عليه ماحصل والمشكلة العامل بالتوقير والله الجوازات ماعرفوني انا يعرفون كفيلة كل شوي متصلين على كفيلة وين اثباتات العامل هذا المره من المرات ما درأت الى كفيلة يتصل علي قال ابو متحب شوف اثباتات الرجال هذا والله ادفع 20000 ريال وطلعه قلت شو انا ادفع 20000 ريال وطلعه قال ما ادري الضابط عند المعاملة يقول تدفعون 20000 ريال وطلعه قلت شو انت قوله صادق قال والله مدري هذا الكلام اللي يقوله اما شوف اقامته الرجال وجوازه والله ادفع 20000 انا ما صدقت ادفع هذا الكلام الرجال والله رحت بنفسي للتلحيص ونسأل عن الضابط نسأل عن العامل هذا قال له ليه ذاك مكتبه والله وروح له قلت العامل افلان انتم ماسكينه وش المشكلة والله يستحق المعاملة قال هذا نبي اثبات له يا اقامته يا جوازه قلت له يا ابن الحلال العامل هذا ابقى نقل كفالته ولازم اخذ الجوازه ونقامه وعطيتنا المعقب والحين المعقب ما ادري وينه اتصل عليه ما ادري وينه والعامل المسكين هذا وش ذنب تسجلونه انا فانا قامت معي معه وقامته معي معنا انا اللي اخذته حتى نقل كفالته قال الضابط هذا اذا اتبعها طلعت لازم نجيب لنا اقامته والله جوازه والله ادفع 20000 والله قالها لي كذا عينك عينك قلت شلون اما جوازه والله اقامته والله 2000 ريال قلت يا اخويا 2000 ريال عليها صورة الملك عبد العزيز ما عليها صورة البنجلاتي يعني اساس ادفع 2000 ريال واطلعه قال من مبدأ الثقة نطلع لك قلت لا يا اخوي ما بمبدأ الثقة هذا انا روح نام قدام باب بيت المحدد لين امسك العرض بتاه واخذ الجوازه ونقامه واطلع عامله والله قالها لي عينك عينك ورجال ضابط ما ندير لكم رتبته ولا ندير لكم اسمه وأطلع اسمه ناسيه ولا عرفه لكن ضابط وفي ضابط عندنا في السعودية حاجة ما بسيطة له مزايا ولا هيبة ولا قيمة وله راتب يعني ما هم وظف مسكين تقول محتاج والله هو اشتغل واطلع منه وروح يدور المعبد بهذا واطلع فيه وينك يا اخوي اخذت براق العامل ومشيت والله يقول تأسف مني كنتم شافر شافروا معك براق الناس وطلع العامل فلاحظوا منها القصة هذي انه ما ما كانت رتبة الشخص اللي صارت نفسه رخيصة ودينه قليل ما في شيء يردعه على الفساد لا يصير فاسد ولا راح يشبع وراح يعتبرها دخل ضابط هلال المحلل هوا له لكن الحمد لله انشأت مكافحة الفساد هذي والحين اتحدى اتحدى اي شنب بالوقت هذا يقدر يطلب فلوس زي قبل من خلال تقديم عقود لمشاريع وهمية بمساعدة احد موظفي البنك المموت واضحت انه تم ايقاف مسئول في امارة احدى المناطق لحصول مقابلة ترسية مشاريع بطريقة غير نظامية كما تم القبض على محامن لحظة استلامه مئة وثمانين الف ريال كما تم ايقاف ضابط في وزارة الدفاع لحصوله على مبلغ تسعمائة وعشرين الف ريال وايقاف ضابط في الدفاع المدني لحصوله على خمسمائة كما تم ايقاف مقيم يعمل طبيبا في مسرح ندخل على قصتنا اليوم قصتنا اليوم احتلت في بلد جديد اول مرة نتكلم عنه احتلت في الصوماء والقصة يقولها النائب العام الصوماء بلقاء يتكلم فيه عن الفساد والصوماء قال في يوم من الايام كنت في مكتبي ما زرت الى داخل علي ذاك الشاب السلام عليكم وعليكم السلام قال جالت في قدام الطاولة قال انا جايك عبرت النائب العام ابقى اوقف الاعدام قال قلت تريد توقف اعدام من قال اعدام ادريس قال انا عندي قائمة بالناس التي تعدم دائما تكون عندي ادريس هذا اعدامها محدد وقت التنفيذ بكرة الفجر وادريس هذا قاتل وجريمة القتل جريمة بشعة ممثل بالجثة ولابستها لهم ثلاث شهور واربع شهور الحق يقول بهالجريمة ولابستها القضية وتنفيذها الفجر وهذا يقول ابقى اوقف الاعدام فسألت ادريس هذا اعدام ليش هذا رجال قاتل والادلة كلها ضده قال لا هذا ماهو قاتل انا صديقها الخاف وعرفه ومتأكد مية بالمية انه ماهو القاتل قال وانت تفكرها حد فسيطة اننا بنوقف تنفيذ الاعدام علشان صديقك وتعرفه مية بالمية عندك ادلة عندك شي قال اندي ادلة قال شنها ادلتك ادلة ادلة ان الشخص اللي هو قاتل مامات قال وشلون مامات هو اصلا مات بالجثة قال انت اسمع القصة وبعدين تعرف قال قلت يلا حطنا القصة قال له رجال يوم قام يتكلم عننا قال انا شاب طمالج اسمي ايوب انا تخصصي بالحاسب العالي والحمد لله رضي الله عني وقدرت اروح لاوروبا اشتغل في اوروبا وقلت اشتغل في اوروبا وشوي شوي قلت اثبت وجودي وصار يجيني دخل ماهو بسيط وشوي شوي قلت اثبت وجودي والشركات قامت هافت علي وقعدت في اوروبا اربع سنوات وبعدها نزلت اجازة للصومات وفي اجازتي هذي تزوجت من صومالية وقعدت معها ويوم جيت ارجع الاروبا صليتها في الصومات لانه صعب اني اخذ زوجتي زوجتي ما تعرف تكلم لغتهم وبعدين حنا ناس محافظين وهناك في اوروبا الناس مفالته فقلت انا قربتي كلها في اوروبا فترة محدودة اروح هناك اشتغل واجيب الاجازات لزوجتي قالوا قعدت متزوجة صومالية وانزل اجازات اقعد شهرين في الصومال ثلاث شهور في الصومال واروح اشتغل ست شهور سبع شهور واجي اجازة قال الحمدلله الدخل واجد والخير واجد لكني مليت ابي استغر مع زوجتي وابي استغر ببلدي فقعدت تفكر قلت انا ليش ما افتحلي مشروع في الصومال وان شاء الله انا المشروع حالة يبي دخل قد شغلي في اوروبا قالوا بيطري علي اخوي ادريس قد يقل الخاص او يشتغل بنفس تخصصي قال لي هو الحاسب العالي قال واجهتي ادريس كيف حالك ادريس عفاك طيب وش لونك ويسألني عن اوروبا وش شغل في اوروبا فقلت اقولك ادريس وش رايك قال افكر افتح شركة في الصومال وبيك تشاركني قال ادريس شلون اشاركك ابن الحرام انا رجال ما عندي شي وانت رجال يمكن عندك فلوس انا ما عندي شي قال قلت له لا لا تخاف ابا اشاركك بعملك نسوي انا وياك شركة انا بفلوسي وانت بمجهودك وانت تمسكها هنا قالوا اتفقنا نسوي شركة وفعلا ففتحنا الشركة واشتجرت الموقع وحطيت الاساس ومكانات التصوير واجهزة الحاسب الآلي ومدري ايش كل المستلزمات الشركة قالوا فتحنا الشركة وبدأت الشركة تشتغل انا فكرت ان هذا ما هو وقته اني اترك اوروبا لابد اني اروح اشتغل هناك سنة اثنتين اجمع لي فيه نفلسات وارجع لان فلوسي كلها اجمعتها وحققتها بهذه الشركة قال المشيط الاوروبا اكمل شغله هناك وصديقي ادريس مسكت الشركة في مكاني وقالوا اثناء ما نبقى اوروبا الرجال كل شوي يتصل علي احول لنا فلوس نبي نسوي كذا كذا نبي نوسع كذا كذا نبي نشتري سيارة كذا كذا وانا شغلتي احول لنا الفلوس هذا صديقي خاص وهو مدير الشركة وحصته في الشركة خمسين بالمية نظير انه هو اللي قايم فيها وهو اللي ماسكها قال بعد ذلك المرة حوالي سنتين وانا في اوروبا قالوا بعد السنتين قررت خلاص ارجع لصومال يكفي اجمع فلوس من اوروبا قال يوم جيت لصومال قال لهم روتي فريا رابع علي قضية تخلع وخالع نفسها ومطلقة وانا ما ادري قليتها مطلقه بس قلمت زوجة ومدير ادريس واش لون قلت هذا اللون المرة رفعت قضية طلاق وتطلقت والحين تزوجت رجال هان قال واروح اشوف الشركة قال الشركة خرابة ما فيها الا كمبيوترين خربانات ولا فيه اصلا شركة الاجارة الموقع ما دفع بالعكس مطلوبة قلت له صديقي عنده شركة ناس تخصص الشركة نستثنوا وياه قلت له قاتل حب اسمه وهذا الرجال ما يشتغل بالشركة لانه وياه مأسس له شركة من فلوسي وفاتحها والفلوسي يحوله دائما لحقاب شركته قال ادريس وين شركاتنا قال هذه شركاتنا هذه ما بيع شي ولا عندها عمل بالعكس مديونة قال عاذ الله هذه شركتنا اللي احنا مشاكين فيها قلت له انت شركة هذه من وين لك قال هذه شركة ماها دخل شركتنا هذه شركة لخاصها انا اللي امأسسها قلت له شركة اللي هم سوي مكتشحة السوق كتساح والشركة اللي انا وياها امأسسينها خسرانة قال له الرجال يضحك علي طول هالمدة قال له قلت يا اخوي زوجتي ليش تزوجها شلون تخوني قال له امرتك تطلب نفسها وانت تزوجها قال له اخوي انا ما خيمتك امرتك هي اللي رفعت علي القضية وهي اللي طلبت نفسها وانا ما ضررت الله من الطلبة وين ضررت انها تطلبت منك قلت لها اولى من الغريب جرحى اولى بالحمزورة وخطبت انت تزوجتها بعدين احمد ربك ما راحت الغريب عند اخويك قال وانا انصدر الخيانة جاتني من احد اصدقائي اخذ زوجتي واستولى علي شركتي وصارت شركتي كل ليلة وراحت فلوسي وراحت امرتي والله ايوب هذا يسكت ويمشي طرها بقلبه قهر سرق في نشر قهر الرجال اخوية صديقة خاف بطح على حلاله كله وخال امرتها ترفع علي قضية وتطلق منه وتزوج امرتها يعني قهر القهر اللى انت تعرفه الا ايوب المسكين ماهدر وش يسوي امرتها انطلق منه عن طريق المحكمة ولا يقدر يرفع قضية على ادريس عشان الشركة الا ان ادريس يقول هذا الشركة هذي شركتك هالخرابة هذي والله الرجال قال زى ما قلت لكم شالها بقلبه ويسكت ويمشي وانحش عن الشركة هذا هذي طرها بيسوي بلاء قال وانا اسكت وانا امشي قال وانا قلد افكر وش يسوي ادريس هذا وانا اقابل ذاك الوابط الوابط الكبير اللى يشتغل في ذاك المنصب قال قلت اقول لك اطلب اللى انت بي بس ابي منك حاجة وحدة قال الزابط ايش ابشر بس جاء قلت له ابيك تلبق جريمة قتل على ادريس قال الزابط ابشر ها كم تبقى هي قتل واحد تخليه قتل واحد ولا ثنين ولا عشرة كم تبقى هي قتل قال لا لا لا نبغى بس يقتل واحد اذا تهم بجريمة قتل واحد ما يحكم عليها بالاعدام الزابط لا يحكم عليها بالاعدام قال خلص انا بيكو تلبقون عليه تهمة جريمة قتل والله ويرشي الزابط الكبير هذا قال الزابط طيب من نخليه قتل لابد القتل يكون على علاقة معه وبينهم مشاكل علشان نقدر رد تهمة مظبوط ونصلها عليها اتصال قال قلت للزابط هلا قتلني انا انا على علاقة معه وعرفه ويعرفني مظبوط وبينه وبينه مشاكل رجال اخذ زوجتي واخذ شركتي كنت نوياه ما شركة هذي قال الزابط يا سلام انا نخليه قتلك تشوفوا الفساد اذا استشرف المجتمع اشقد يوصل والله الزابط هذا ما قرصر الرجل قام في الواجد ووصل لهم واحد مقتول ومشوه وودوه للطب الشرعي ورشوه للطب الشرعي واثبت ان المقتول هذا هو ايو من اللي له مصلحة قتله اللي له مصلحة قتله هو اجريس والله يروحون ويقبضون على اجريس فعلي حبيبي انت متى في جنة ما قتلت من قتلت قتلت ايو لا يا ناس ما قتلتك قالوا لا قتلت ايو يا شركة في الشركة واحصلت بينكم مشاكل وهدت بالقتل واخذت زوجته او فيها شهود عليك قالنا الشهود جاهزين قابور كامل والله تلبس القضية على اجريس ويوخذ اجريس ويقدم للمحاكمة ويحكم عليه بالعداء ويلبسونها البذلة الحمراء عندهم والله ايو ايو هذا لقصة قصة هذه كلها على النايب العام هذا النايب العام من فجأة هل متأكد من كلامك هل متأكد من كلامي اعطني ثباتك اعطني جوازك والله ايو يطلع ثباتاته ويعطيها للنايب العام فتحها للنايب العام الا الاسم ايو افتح المعاملة كذا الا المقتول ايو نفس الاسم قال ايو بتأكد قال النايب العام متأكد من كلامك هذا قال انا قلتك القصة كلها من اولها لاخرها قال تراك بتروح للسجن قال خلاص ما يهمني اروح للسجن اروح للسجن انا بس حبيت ادبه ولبسه البذلة الحمراء وخليه ايام ما شافها في حياته ولا وكنت ناوي اجيها الفجر وقت الاعداء وخليه يشوفني حساني الصراحة ربه هذا القتيل هذا اللي انتم متهمينني فيه لكن انا خفت اني اذا جيت الفجر اني ما ارحب لقناعكم وتعدمونه فلذلك جيت الحقيقة ان ضميري اندني وخفت من الله وخلاص اللي جاءه يكفيه تكفيها المدة اللي انسجن فيها والايام اللي قاعد يحسن فيها متى يوم اعدامه وانا ما يهمني ما يحكم عليه بالسجل ما يهمني قال النايب العام ما هو بالسنة اللي تريد ان تنسجن يبي ينسجن الناس اللي وراك كلها جميع واحد تدخل بهالقضية راح يحبس قالوا كلنا نستاهل ما فيه مشكلة اهم شيء انه ما ينفس هذا العدام فيها وتصير نصيبة والله يقول النايب العام فعلا وقفنا العدام ورحنا نحقق الآن مع الناس ما حبست هالشخص هالقضية بدءا من الضابط للقب الشرعي للشهود ما خلا واحد ما جرواه كلهم مرتشين وفاسدين اهم شيء تعطيني هالمبلغ هذا طلز ينعدم الشخص هذا ما ينعدم فاسد الفاسد ما يهمه اهم شيء تعطيني هالمبلغ هذا وبيحريق هالاشيء البازل سواء ان البلد انهارت صادها سواء ان شخص يعدم ما يهمه هذا شخص فاسد اهم ما عليه انه يأخذ هالرشوة هذي يستفيد منها لو تقول هالوطن كلها بينهار علشان فسادك هذا قال بيحريقه ينهار اهم شيء لنا وهذه قصتنا ونقول لكم في امن الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشعد الله صباحكم وكنتم صباحا واشعد الله مساكم وكنتم مساعد قصتنا اليوم حلوة ونتكلم عن الامانة والله سبحانه وتعالى يقول اننا عرضنا الامانة على الجبال فابينا ان يحملناها واشفقنا منها وحملها الانسان انه كان ظلوما جهولا الامانة من اهم الصفات ومن احسن الصفات الامانة والصدق الصدق والامانة وهذه الصفات الرسول اللهم صلى الله عليه وسلم عليها الرسول اسمها الصادق الامين واكثر الصدق والامانة الكذب والخيانة الله لا يبلعنا كل وحدها بشر من الثانية فليجارك يا المسلم حاول دائما ان يكون عندك مبدأ هذه نصيحة والله اقولها لكم من قلب حاول دائما انك تكون رجل مبادئ رجل صادق رجل امين مهما كان للصدق الكذب ما يودك سعه والخيانة ما تغنيك فلذلك هل عندك مبدأ للانسان بلنا من اليوم خلاص اريد الناس تعرف عني من صادق اريد الناس تعرف عني من امين مهما كان لا تقول حدا كذب لو انها بمزحة بعض الناس يقول انا اكذب عشان اتهرب من الموقف اللي انا فيه لا يقول لا اتهرب من الموقف اللي انا فيه قل الصدق ولا عليك من احد قل الصدق والله لو استفعل رقبتك قل الصدق الواحد حتى تسجل عند الله سبحانه وتعالى انك انسان صادق وكذلك الامانة عموما نبدأ قصتنا وقصتنا احصلت بالكويت في عام 1995 كان فيه واحد شايد كبير بالعمر اسمه اواد اواد هذا ما عنده الا بنت اسمها اامنة وزوجتها طبعا عنده بنت وحيدة في هالدنيا ما عنده غيرها ورجع الفقير على قدر الله وعلى قدر حاله عايش على الشئون اللي هي الضمانة للاستماعات بنته اكبرت بالعمر وصلت عمرها 38 قربت لل 40 عيال عمها ما فيهم اللي جاي خطبها وعيال خالتها ما فيهم اللي جاي خطبها وكل قاربها ما فيها اللي جاي خطبها وقاد حين في المجتمع الخليجي لفترة قريبة ما نزوج الا من قربتنا ماهم المبدع اننا نرفض اللي من بره فما فيه احد يجيك من بره ما عنده يدري ان عندك بنت فما فيه الا او شو الا الحمسك الواحد عيال عم البنت عيال خالتها ربعها اللي يعرفون ان فلان عنده بنت اما تزوج واحد من بره نادرة قليلة يمكن صديق يرسط الصديق ويزوج صديقه وهذه من القليلات اللي هو وقت قريب عاملة المسكينة ابعدت بلا زواج والله يوم جاي يوم من الايام وابوها عواد يمرض وهو يموت بعد ما مات عاملة دورت لها على شغل علشان تصرف على ما تصرف على نفسها الشئون راتب الشئون يالله الكفين يابول ولو عواد الشايب هذا يطقطق ويجيب فلسات مع الشئون يوم توفى ابوها ويتروح دور لها عمل ويتحصل لها عمل اشتغلت عاملة وبدأت شوي شوي تصرف على البيت وسبحان الله تعرفت على واحد وجاء وخطبها الواحد هذا ما معه الجنسية الكويتية بدون ما معه الجنسية لكنه حالش بالكويت ومستقر بالكويت والله جاء وخطب عاملة ووضعها المادي مثلهم وارجع والله يوم خطبها الرجال جاء عندهم وقال الامنة وامنها انا والله تراني رجال عدد حالي ورجع صعب اني استحبيت ثالثة يولدي البيت هذا ياخذنا وياخذك البيت هذا ما تريها الله انه بنتي اليا تزوجت امنة تسكن هنا تسكن بهالبيت هذا بيتنا هذا ملك واصلا لو تزوج امنة وتحطها ببيت الحال انا لازم اروح افكر عندكم انا بين اليرعاني مقدر اخلي بنتي فوالله اتفقهم انا ازواجت والرجال هذا اتزوج امنة وقعد عندهم والله بدت الاظهار شوي شوي تزين يعني احسن منها قبل على الاقل الرجال هذا يتقطق ويشتغل ويحص الفلوس وامنة تشتغل تحصل فلوسات ويمشي يعني بدت الاظهار تزين شوي شوي والله يوم جاء يوم من الايام والعجوز فطيح مريضة واضح ان هذه هي نهايتها العجوز كبيرة بالعمر والله والعجوز تنادي بنتها يا امنة يا امنة تعالي جات بنتها عندها قالت امه ايش فيك قالت اقول لك اجيبيلي هالحين يا محامي يا كاتب عدل قالت لا يا امه ايش تبين فيهم قالت ماهو شغلك يا بنتي انا مقدر امشي ولا اقدر اطلع ولا اقدر اروح روحي لكتابة العدل وقولي امه مريضة وقالت راشها اتادي موظف رايح يرسلون معك اجيبيلي بعد محامي البنت استغربت ايش عندهم ويشتغلون بكتابة العدل والله فعلا رايحة كتابة العدل حنا نسميه كتابة العدل مادري بالكونتي ايش يسمونه والله وكلمتهم وجا مع هالموظف ومرت وجابت محامي جون جون عند العجوز قالت العجوز انا ابي اسجل اللي عندي كله باسم امنة امنة استغربت استغربت انا ذاب احنا الفقر مفلسين الدود امه تقول بسجل اللي كله البنت منها اللي اموي ما عندها الله الضعوذ والله شقة امنة فان امها خبطت وقامت تأسف من موظف كاتف العدل ومن المحامي تقول امه تراها اكبرت من عمر انا اصلا ما عندنا شي وش عندنا تسجلين يا امه ما فيها الله البيت اللي عندنا ساكنين قالت اقول تسكتين سجل بس الوكالة لها المحامي ايسر ينقل والله ويتسجل وكالة للمحامي المحامي سألها قال ها وش عندك وش تبيني نسجل ويتطلع لها كقيس اللي فيه وراك صخوق اراضي ويتعطيه المحامي قالت الاراضي هذه كلها اللي ينقلها من اسمي لاسم بنتي واستفسر عن الفلوس اللي بالبنك روح للبنك واستفسر كان فيه فلوس بحسابي وكله حطه بحساب بنتي انا مدري فلوس هذي بيه بنك ولا ادري كم مبلغها قال ابجري لقيت الامادة كلها اراضي وفلوس بالبنك والله وامه تنصدم هي امه الفلوس هذي من ايه لك طول عمرنا عايشين بفقر قالت الفلوس هذي اندي ما عليك والحين كلها بتنقل لك الفلوس بتحط بحسابك والله اني مدري كم هن يا بنتي لكن كلهن بيحطن المحامي بحسابك والاراضي هاللي شفتي كلها بتنقل باسمك بس شوفي يا بنتي وانا وصيك لا يجيك احد يسعطيني شي احد من عمامك احد من خوالك يقولك منه اعطيني اعطيني لا تعطيني احد فهذا حليلك حلالك انتي اقضي بها الوصاه الفلوس هذي نقلها ابوك باسمي حلسانك انتي بكره يجيون امانك يقولون لي نقل ورث مدري ايش قولي لا هذي فلوسي لا تبشي للامه المحامي راح ونقل الاراضي كلها قلنا الاراضي قديمة مشريات من زمان وكل ارض اصوالها ملايين وشاف حسابات العجلز هذي بالبنك اللي هي نقل رصيدها فوق الخمسمية الف دينار يعني يجي لست ملايين ريال سبع ملايين ريال الامنة يوم مقلبت حياتها فوق تحت صارت من العجلية تحولت الارصد كلها بحساب امنة وصقوا كلها باسم امنة وكل شي حول باسمها الا البيت اللي هم ساكنين وامها وصتها قالت الفلوس اللي حول لك ولا راضي اكتبها باسمك هذي لك حلال مناد ما تعطينا حد منها شي عمامك نجو طالبوا بالورث يشاركونك بالبيت هذا اللي هم ساكنينه بس ما يشاركونك بحده ثاني والله نقلت كل الاملاك باسم امنة العجوز قعدت لها فترة وتوفت امنة اول حاجة تسويتها طقت لها سيارة جديدة وبدت النعمة تطلع عليها وانتشرت صالفة ان العجوز هذي عولت كل حاجة باسم امنة اراضي مدري وين وفلوس بالبنك والامنة هالحين من المليونارات ولما درت في يوم من الايام اللي جاي هما كالزرف من المحكمة عمامها مسكين عليها يقولون اخذت الورث الحالها اوحلنا لنا بالورث ارفع عليها قضية قالوا هذي اضحكت على العجوز وقلبت كل حاجة باسمها هذا حلال عواد الله يرحمه قلبت كل حاجة باسمها علشان احنا عمامها ما نعرف معاها قالت سبحان الله يارث اخوه اذا ما فيه ولدي حجبه الولد او الحفيد او حفيد الحفيد هذول اللي يحجبوه مدام ما فيه علال يارثوه والله رفعوا الشكوى فجأت المعاملة عند القاضي وشال صالفة قالت امنة امي انقلقتها الاراضي والله شال صالفة فكوك الاراضي اللي فكوك الاراضي محاوله من اسم عواد لاسم امرته ومن اسم امرته لاسم بنته امنة المهم بعد مدادلات القضية افلسوا العمام ما حصلوا شي والله انتهت القضية هذي يضب كم يوم اللي رافعوا القضية ثانية وش هي القضية الثانية القضية الثانية ان امنة هذي ما هي بنت عواد وانها ما لها حق بالورث ولا لها حق بشي وضحكت على هالعجوز هذي وان عواد اخونا كان عظيم وكلنا نشهد على شي هذا الله العمام كلهم يقولون ان امنة هذي لقطع اللي يفسر لكم ليه الى العمها ان رفوانهم عارفين ان امنة هذي ما هي بنت عواد والله جت عند المحكمة وصدمت امنة لقول عواد ما هو ابوه طول عمره هو ابوه وانا بشهادت الميلاد اسمي امنة عواد وشيرون ما هو ابوه وشيرون هذي ما هي امه قالوا والله لا عواد ابوك ولا امك امك انتي لقطع ولا نعرف لك اهل وكلنا نشهد على شي هذا والله العمام كلهم يشهدون وحريم العمام يشهد الا الناس كلها تشهد ان امنة ما هي بنت عواد القاضي قال ما فيه الا تحليل ان تأكد هي بنتهم ولا ما هي بنتهم والله صاروا قبرهم واخذوا عينة وطابقوها مع امنة وبيتطلع النتيجة الا النتيجة صادمة امنة صحيح ما هي بنتهم قالوا العمام نحن الحين نبي حلال عواد نبي حلال اخونا اخونا ما عنده عيال وحنا الورثة الشعيية وهذا ضحكت عليه وضحكت على امرته وحولوا كل حاجة باسمها ولا بعد المصيبة ان عواد معروف عنها الفبر والله خلقه وهو فقير ما عنده شي عايش على الله معلها الطقطقه دوما يحصل لقمته وعايش على الله بعده وهالشئون طيب هالملايين هذي من وين جت عواد والبنت امنة هذي عواد شلون جابها من وين لقطها وشلون طلع لها شهادة ميلاد والله بعدها القضية تداول تداول واستهرت بالمنطقة واستهرت بين الناس يوم جاي يوم من الأيام اللي جاي ذاك الشايد الكبير بالعمر الطاعم بالعمر وعلى كرسي وأعمى ما يشوفه جاي به واحد من اخوانه ده المحكمة قال انا عندي شهادة قال وش شهادتك ده شهادي ان كل هالأراضي هذي والفلوس اللي بالبنك هذي هذي كلها الآمنة ما يحق العواد وآمنة هذي هذي بنتي والله العالم تنصدق وش القصة علمنا وش القصة قال انا علمكم القصة قال انا في الستينات كان جاري عواد هو ويمرته وانا ويمرتي انا رجال الحمدلله بخير وبنعمة وعواد رجال على باب الله انا واحد من الناس احملت امرتي وجابت آمنة لكن عواد ابن الحلال هو يزوج رغم انهم متزوجين قبلي الا ان ما جاهم عيا حتى اني سمعت ان عواد راح وفحص وقال اوله انك عجيب انك ما يجيك عيا قال انا جاتي بنت وعواد هذا جاري لي وصديقي ورجال عزه ما عزه وعرفه والنعم والسبعة نعام قال بنتي وهي صغيرة امها مرضت وتوفت امها الا بنتي مدني وانا وديها ولا موقف معي احد الا جيراني عواد وامرته امرته خالصها ابنية وقعدت هي لفراعيها انا مقدر اراعي ابنية انا وقعدت وبنتي لفراعيها مرض جاري ومرت الايام ومرت الايام الا انا حسيت اني تعبت وشوي ويصيبني مرض وانعني الا ما عاد اقدر اسوي شي وبنتي المسكينة هذي ما يراعيها الا مرض جارنا وانا عارف ان جارنا وامرته ميتين على الطفل وشوف مرض جارنا يومها بس تراعي ابنتي وتحببها وتلاعبها تلاعبها حتى ما قدرت اخذها منها ووديها لوحدها من رافعنا فقلت تعالي عواد انت ما الله رزقك بضنك لكن الله عطاك بنتي تربيها تربونها بنت لكم وتراها امانة معك قال الا عواد يوم فرح واستانس الله يجزاك خير والله يخليك البنتك لا تخاف هذي بنتك قال يا ابن الحلال انا ويني وين بنتي انا الحين رجالي الله اقوم بنفسي وبنتي والله ما من عليها الا عندك وعند مرسك لكن ترى الله عطاكم معها تربونها وبنتي معكمانة قال يا عواد ربنا اياه وطلع لها شهادة ميلاد باسمه وانا كنت انطلع لها شهادة ميلاد وهذه شهادة ميلادها يعني عندها شهادة ام ميلاد قالوا قامت تكبر امنة عندهم ومستحيل اني اقدر اخذها منهم لكني تطمنت على بنتي انها بجان امينة فما عجلتها من بنتي اراقبها من بعيد ولكن تدخل بحياتها فسدها ومرت السنين ومرت السنين وكبرت امنة وانا كبرت وطحت صرت ما عاد اقدر ابوه جالس على كرسي واعمى وشاكل عند اخوه لكن عندي املاك وعندي خير عندي اراضي شريها من الخمسينات وفلوس وكبر لي توفى عواد فترة جيت العواد وقلت لها قولك الاراضي هذي والفلوس هذي كلها بحولها باسمك امانة عندك الامنة متى ما شفت امنة مستقرة ومع زوجها ومرتاحة بيتها تعطيها امانتها قال وانا انقل الاراضي كلها وانا سجلها باسم عواد وانا حط الرصيدة اللي عندي بحساب عواد وبعد كم سنة توفى عواد عواد الرجال حافظ على الامانة ما اخذ منها ولا فلس وقبل لي توفى نقرهم كلهم باسم زوجته ووفاها قال هذي الامانة الفلوس امنة وحلال امنة معك امانة من ارقبتي لارقبتك لازم تعطينها امنة اللي شفتها تزوجت واستقرت بحياتها وهذي حلال هذي الحالها بس عواد الرجال نقل الاراضي كلها باسم امرته وامرته فعلا حافظت على الامانة وقعدت عندها الامانة الفلوس ولا اراضي ولا صرفت منهم ولا فلس فالبنتها تزوجت وتزوجت لها رجال سنة وحياتها مستقرة وشافت نفسها خلاص قربت وفاتها قالت البنتها اعطيني المحامي كاتب العدل وفعلا نقلت كل حاجة باسم امنة ووصتها وقالت اقولك ولا عم ولا زيد ولا عم ولا زيد الفلوس هذي حلال ملال لك والله الرجال الامى هذا والله علم الاثباتات كلهم حتى نزل الفلوس اللي حولها العواد بالفلس مبلغها قالها بالفلس والله يقدم الاثباتات ويقدم شهادة الميلاد قالت سبحان الله الحلال هذا صحيح الى الامنة ما الاخوان عواد منها ولا فلس اللي لهم يقدرون يورثون فيه البيت اللي هم ساكنينه قالت هذا ويورث لهم صحيح وتبعوا البيت تبعوا الخرابة خذوه والله امنة يوم اسمعت كذا الا قبل فترة الناس تعجلها يلقطة يلقطة الا هذا ابوها بالدامه وهي تطمر على ابوها وهي تبقى تحبه وتحب يده وتحب راسه قالت والله يا ابا هالحين ما اخليك والله امنة تاخذ الفلوس وتاخذ الاراضي وتحط ذاك البيت وتاخذ ابوها عندها وتسكن هي لزوجها وابوها زوجها طبعا رجال ما لها علاقة بلا شي رجال عصامي بحاله هذي مشاكل ما لها علاقة فيها ما تدخل ابدا بدا رجل بمعنى كلمة رجل وهذه قصتنا لليوم لكن قبل لا نختمها لكم شوفوا الامانة الامانة حاجة عظيمة حاجة عظيمة رقم ان عواد عايش بفقر وحالته حاله ما رخصت نفسه ياخذ فلوس واحد من الفلوس هذي وهي محطوطة باسمه قال عيش على المكدتي وعلى الشئون واحفظ حلالها البنية لها زي ما ربيتها احفظ حلالها لها وكذلك امرته زوجتها الفلوس ما رخصت نفسها تصرف منهم فلوس واحد ولهذا انتهت قصتنا ونقول لكم في امان الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد الله صباحكم وكنتم صباحا واسعد الله مساكم وكنتم مساعد يلا حيو متابعين كرام في يوم من الأيام كنت طالع مشوار مشوار الحقيقة مهم عندي والله طلعت المشوار هذا وانا في الطريق وانا اقف عن ذيك الشارع وانا اقف كذا الى قدامي ذيك الدخانة طالعة من ذيك العمارة حريقة حريقة ما بسيطة السماء صافية والدخان قدر السماء والله شو الحريقة هذي انا اقف كذا اعوذ بالله من الشيطان الرجيم وشو سوف يتصب الدفاع المدني ما فيه جوالة ذاك الوقت هل شاءت تبلغ الدفاع المدني من تروح تدبرك السليفون تتصل منه والله تروح للدفاع المدني نفسه واقعد افكر وانا بالاشارة يا ولد الناس راحت وشالحريقة هذي ابلغ مشواري مهم قال لي مشواري والله واقعد افكر غايب الشهامة تشوف الحريقة ما تبلغ والله واقعد افكر بسري مادري وش يسوي افتحت الاشارة لاشعوريا افتحت الشهامة خلطني يدي عورت وانا اغفق تحت خلط حتى مشواري المهم متوجه للدفاع المدني وعلى الدفاع المدني على طول ولا تبق لك عند الدفاع المدني يوم نزلت قل للعسكر صار في ذاك الفراش بهاك الظل وجال فيه انتقاهون ويضحكون وانا نزل عليهم الحقوا الحقوا النار النار قلت هالبلد لعزيزي تكبر الساعة علشان تحرك هالناس لعزيزي تكبرها النار هالحقوا قلت ما الحريقة هالبلد كلها راحت يلا يلا كم عندكم سيارة طفول كم عندكم وايت موجود من كل شي بس وين هيد قلت هلا قدامكم والله فيلم وهالعسكر تقوم تفقق على المجلس ها اذ ما فيهم ظباطهم وبدقيقتين قللوا الناس لابسهم اللي بثلاث صفر واللي راكب السيارة هذي واللي راكب الوايت واللي راكب يلا يلا قدامنا يلا يلا قدامنا قلت يلا فرايت سرعة خرطونا هالبلد راحت والله ونحرق قدامهم الاربع سيارات اللي ورايهم الوايت الكبير والسيارة الخضره هاذي مبيبان ساحبن عالجنوبها وجيبين فين الظباط ونحرق الصوت الصفرات وووووووووووووو وانا قدامهم طائرهم ورا طائرهم ورا انا عجب شفتها كذا الفارس المنقذ السيارات هذي كلها ورا وعالق الهرن ما فيه شارع اعترف بها نمر عند الشارع نقطعهم روحين فرن على كيف كيفك وسيارات الدفاع المدني علي ميني ويساري وبوسط الشوارع نمشي الفارس المنقذ هاذي قدام سيارات الدفاع المدني والعالم كلها تناظر وانا غاضب نفسي كذا والله حنا نمشي انا شوف ادخل عليها الحين قلت الحمد لله ما الحق والناس يطفونها فانا جايكم الحين وجايب لكم الدفاع المدني والله حنا اللي اطبق عند الامارة يوم نزلنا المطعم تركي اطلها اربعة خيارات فحم ومشغل علينا المراوح عشان نجمر يبي يبعد الليل كلها يسوي الدجاج ولا يدور وجهي ما تلقاه بس الحمد لله الدفاع المدني ما قالوا شي جوا ادخلوا المطعم واسألوا التركي عندكم حريقة قالوا لا ما عندنا حريقة عندنا نفحم هاذا قاعدين يشبع عشان الليلة نسوي عليه قالوا احكي للدفاع المدني وانت اسفيني جال علي الزعاج وانا حكي صابر هاللون ومدني قاسي ويدور وجهي ما تلقاه بعدها قلت توبة شهامة ما شهام ما تنفع اول حاجة تأكدني باللية وبعدين تبلغ اذا تبي تبلغ عموما ما هاذي قصتنا هاذي مجرد مقدمة القصة اليوم قصة اليوم احصلت في احدى الدول الخليجية يقولها دكتور ناسي لما نسألوه هنقرب الحالات اللي مرت عليك وطبعا كلمة هنا بي حاجات غريبة مرت عليها اذا لو تسألك ضابط عبدلك الهوائد لو تسألك قاضي عبدلك الهوائد لو تسألك سائد اترايلة على الخط عبدلك الهوائد كلمة هنا فيها حاجات غريبة اما هاذي من القصص اللي مرت علي هالدكتور الناسي هاذا يقول هالدكتور هذا في يوم من الايام كنت بعياتي اللي جت وحده ودلست عندي سألتها اه وش فيك علميني قالت انا بقولك قصة طب اللي اقولك وشفتك منه قالت تفضل انا جال السنة عشان اسمعك قالت انا من طالبة بالثانوية وتعرفون الثانوية هي اللي تحدد مستقبل الشخص وكل البيوت عندهم طالبة بالثانوية يكونون مستنفري اهم شي عندهم ان ولدهم ولا بنتهم يشدون حيالهم ويجيبون درجات عشان يجيبون مؤدل قالت فكان اهالي 24 ساعة يقولون لي ذاكر روحي لغرفتي تقعدي ذاكر قالت في يوم من الايام كنت قاعدة اذاكر بغرفتي ذاكرت شوي وملت وفتحت الدريشات وتفرجت تقول دريش هنا تفتح على جيراننا جيراننا فيلا وشاكن فيها رجال وزوجته وعندهم حديقة في البيت بسم الله ماشاء الله حديقة قرية خضراء ما تشوف التراب خضراء بس بدك تناظر فيها قالت فقعدت تتفرج بالحديقة استانسين وشوفها وشوف الاشجار والاصفير وجارنا هذا بس هو زوجتي الفاكرين بالفلاحة والخدامة ودائما هو شات هو زوجته نعرفهم صحيح بس معرفتنا فيهم بسيطة ودائما هالزوج هذا هو زوجته نسمع اغناقاتهم واحيانا ابوه يروح ويتدخل يصح بينهم تقول ولا جالسة تتفرج على الحديقة الا شوف الرجال يوم طلع وشاهد ذاك الكيس الكيس الأسود قال لا لا يفهم ومعاه يجي أروف ويصحى يحفر فيها الا يوم راح في طرف الحديقة وقام يحفر يحفر لا سوى الحفرة دايما انا طويل شكيت بحاجة وطبعا اللي شكت فيه نفس اللي انت شكيت فيه قالت وشوية شوفه رغم انه قاعد يحفر طرف الجدار يالله شوفه ويحفر قال لا عرفت انهم سويل القبر وشوية محط الكيس هذا فيه ويوم قام يدفنه الا يوم اندفن الكيس قالت انا شفت هالموقف هذا انه ياذبح زوجته ياذبح شغاله وحدة من هالتنتين الكيس اللي هو يحفر هذا هذا في جثة قالت الحمد لله انه ما شافه وانا شفته قالت الا بعد يوم وين الا نسمع انه مرتم مختفية لها اربع ايام قالت قلت بس اجل اللي هو حفرها ودفنها قاعد يزور جثة شقلي طرع بمحله قالت وانحلم هالي قلت انا مرة فتحت الدريشة وشفت جارنا وبيصح كيس واضح انه في الكيس هذا جثة ودفنها بساس حديقة قالت هالي وشلون انت تجسسين وش دخلك بجيرانا وش عليك منهم ومن قال كيف تفتح الدريشة انهم خلينك تذاكرين بالغرفة والله تجسسين على الجيران قالت عادة هذا اللي صار وهذا اللي شفته وحدة لازم نبلغ السرقة رامي عليكم زوجته مختفية وانا شفته ودفن اقلد انه هو اللي قاتلها وانت تسمعونه وقالت هاو شون وانت ببذلك اليوم تروح تصلح بينهم قالت وقلت لهالي الكلام هذا وهالي هاو شوني لكننا توجهنا للشرطة ورحنا ببلغنا الشرطة باللي حصل وقلنا للشرطة اني شفت جارنا يصحب الكيس واضح انه الكيس فيه جثة ومعه جاروف وقعد يحفر ودفن الكيس هذا فيه وقيد انها زوجته جارنا مختفية زوجته وقيد ان اللي دفن هذي انها زوجته قالت والله الشرطة اسمعوا الكلام هذا جاووا معنا على طول وجاووا الفيلة بجارنا وطبقوا عليها الباب فتح الرجال هاو اين زوجتك قال زوجتي مختفية وانا ببلغ انا اختفى قالوا بس فلنا عندنا معلومات انك دفنت حاجة في الحديقة قالت ودخلوا الشرطة البيت الا حديقة البيت كلها خضرة الا ذاك المكان اللي هو دافن فيه واضح انه محفور مدفون وفيه حاجة قال وش هالمكان هذا وش فيه قال هذا فيه حيوانات دافنها قالوا فين الحيوانات اللي دافن قالوا والله أنا في الحديقة الكطاوة زعجتني بس الطام الوسطى للشجر هذا وانا رجال ما احب البساس ولا احب الكطاوة ورحت للصيدلية البلطنية وجبت سم سعالب وحطيت الان بسمك وكل انها البساس منه وموت ويجي الان 12 بس اللي ماتت الا ما قدر اطلعهم خفت من المساءلة قلت ما لله احفر لهم بالحديقة ودفنهم هذا سم السعالب هذا معروف عند مربين المعاشية دم حطانية يجيب هذا السم منها وخلقه من سمك ويحطه يأكل منها الحصني الا مفلدش الحصني على فكرة هو السعالب بس هما نسميه الحصني قالوا انا حطيت سم السعالب هذا للبساس وكل منه موت ودفنته قالوا لا حلنا لازم نتأكد احفروا المكان اللي دافنهم فيه طل فعلا البساس البساس المتأثرة ومتحللة دافنها بالمكان هذا احفروا احفروا وقال لهم كل ما احفروا طلع لهم بس وقال لهم متأثرين على الزعاج وفي مان الله مثل الدفاع المدني اللي قال لك تقفين متأثرين على الزعاج ابو البنت برد وجهه زي ما برد وجهه ويروح البنت ويقعد يهاوشها اوش انتي تقعد تجسسين عن الجيران وبالاخير فشلتينا وبالاخير فشلتينا عند السرطة رايحين نجيب السرطة لجارنا ما ادروا ايش يا ويل لكم فتحت الدريشة غير هالمرة قالت وابوي هزيني ولا تفل في وجهي وخليك في مذاكرتك ولا عدبت عين الدريشة جي الوجه البارد قالت ما خلق كلمة ما قال علي قالت دفنو طيب وش المسكلة قالت طيب تصبر طيب كمل لك القصة قال يلا كملي القصة قالت الحقيقة ان الرجال هذا طلع في السفينة ما هو دفن زوجته في المكان هذا اللي مدفون في المكان هذا لسافة لكن الرجال هذا طلع حاب زوجته في قرفه عنده بالبدروم البدروم اللي تحت لها وكان يعطيها تضرب مخدرة واخر شي حط لها من سمها سعالب وقتلها ويوم ماتت وهو يروح ويحذر بنفس المكان اللي دفن فيها البساس وهو يدفن مرتب ويحط البساس فوقها وهو يدفنها هاي هو البساس قال طيب انت شلون عرفت هذي كلها وبعدين وش دخل هذي بمرضك رجع قتل زوجته يعني انت تصابين مرض والله علشانك شفت يدفنها البساس قالت لا انا اقولك لان انا اللي قايلت اللي يسوي كذا قالت شلون قايلت اللي يسوي كذا قالت ايه انا اللي قلت لي يسوي كذا قالت القصة جارنا هذا سكن جنبنا ودريشي تفتح على حديقاتهم وكنت دايم افتح الدريشة يعجبني منظرها الحديقة هذي وشوفه دايم هو وزوج وهواش وكل شوي زعلانة وروح على عائلتها ونوب تقعد سبوع عندها عائلتها نوب اسبوعين نوب شهر ويقعد هو الحالة في البيت وانا يوم كنت بالثانوية وهالي يقول لي راحي ذاكري كنت افتح الدريشة وتفرج على حديقاتي وشافني وانا شفته وشوي شوي بدنا نحب بعض وشوي شوي صار يقابلني عند المدرسة وانا طالع من المدرسة وقلت اقولك لازم تخطبني وتزودني قال انا مقدر اتزوجك وعندي النسرة هاي في البيت لازم اول شوي تخلص منها النسرة هادي وبعدين اتزوجك والمصيبة النسرة هادي مسجلة على المؤخر صداق مقدر ادفعه لو ادفعت فلست وقعدنا نوياه طول السنينة الثانوية وحنا بحب وانا جبتلي خطة انت خلصني زوجتك وفكرت وقلت اقولك اذبح زوجتك وادفنها عندكم بالحديقة بس قبل اتدفنها بالحديقة اذبحك بس قلها كلب قلها اي حاجة وادفنها بالحديقة وانا بقول اني شفتك وانت تدفن حاجة بالحديقة وبيجون الشرطة وبيهتشون بعتك وبيحفرون المكان اللي ادفنت فيه ويلقون هالحيوانات ميتة وبعد كده خلاص هالمكان هذا ما عاد فيه احد رايح بلما رفعن كانت رسمت لها الخطة مضبوطة ما تخر الموية وفعلا الرجال سوا كله اول حاجة سواها مسك زوجته وربطها وحطها بالقبو وبلغ عنها تغيب وبعد يومين هو يجيب سمة سعالب هذا ويحطها للبساسة اللي عندها الحديقة اكلت البساسة منها السم هذا وموتت وفعلا اخذ البساس وجاب هاكل سعالب هالحديقة وحفر لها ودفنها المكان واضح الارض كلها سيء خضرة الا هالمكان هذا محفور وهي سوت لي عليها راحت لها وقالت جارتنا مختفية وزوجها قيد انها قاتلها وانا شفته يدهم بالحديقة ومشوا خطتهم مية بالمية وراحوا للشرطة وبلغوا وجوا الشرطة وحفروا بالمكان هذا البساس وبعد ما مشت الشرطة الرجال قال لي متى وانا حاجز هذي قال لي ريحها ويحط لها باكل من سمة سعالب هذا واكلته وماتت ويوم ماتت ويوديها للمكان ويحفر لها ويدفنها مع البساس جالت وبعد ما ماتت وتأكدنا انها خلاص راحت راجع وخطبني وتزوجنا نهويا وسكنت معي بالفيلة لكني اشت حياتي حي كل يوم تجيني كوابيس كل ما اتذكرها تجيني كوابيس عمرها هذي حياتها تخليني اتهمت حياتي كل ما نمت تجيني بالمنام وين ما مشيت اشوفها قدامي عذبني خيالها تعذيب بالدرجة اني بلت بيت هذا هي مدفونة فيه الفيلة هذي انا ما بيعها وقلت لزوجي لازم تشوف لي مكان ثاني نسكن فيه انا ما بعد بالفيلة هذي الفيلة هذي قاتلين زوج سكوا دافنينها فيه وزوج سكر يوم تجيني بالمنام جالت وفعلا زوجي اشتروا فيلة ثانية وسكننا بالفيلة الثانية لكنها لحد الان قد طارتني قد استرتاحت حياتي قبل من عندك دولة دكتور هذي كل يوم تجيني بالمنام وقالت دكتور هذي جريمة قتل ولا انتي تعيين فيه هذا التأليب الضمير هذا ما لك اللي تروحين انت بلغين الشرطة انت بلغين الشرطة على زوجك قلنا قاتل زوج قالت لا زوجي احبه وما اقدر ابلغ عنه وان بلغت عنه رايح انجرنا معه ما اقدر ابلغ عنه لكن شوف لي علاجي هديني قال قلت لا لا والله انا ما اقدر اعطيك علاج ولا لك علاج افضل علاجك انك تروحين وتبلغين وتبلغين باللي حصل كله ما لك علاج غير هالشي هذا قالت يعني ما لعلاج عندك قال والله متأسف لا بل ما لك علاج عندي علاجك زي ما قلتلك قالت علاجك هذا انا ما اقدر افعله قالوا يتمشي من عندي قال المشكلة اني انا طبيب ما اقدر افشي اسرار مرضات فما لك الا افكت وخاف ايضا اني رشدت وبلغت عليها يغسل تبليغي زي تبليغي بموت عبل الدفاع المدني لأجل والشرطة انكرت فما بدي شي يسويه وشوف سبحان الله كل مهنة يمر عليها اشياء غريبة عجيبة وهنا انتهت قصتنا ونقول لكم بأمان الله

Listen Next

Other Creators